الأحد، 19 فبراير 2017

المشاركون في الملتقى الإقتصادي والاستثماري بالجزيرة يؤكدون ضرورة تكوين آلية لتطوير السياحة

أكد المشاركون في الملتقي الإقتصادي والاستثماري الثاني بولاية الجزيرة المنعقد بودمدني على ضرورة تكوين الية لتنمية وتطوير السياحه وصناعتها بالولاية وتكملة واصدار التشريعات السياحيه والاهتمام بالتوعية السياحية بين مواطني الولاية والاهتمام بالمهرجانات السياحيه لتنشيط الحراك السياحي .
ودعا المشاركين في الملتقى للاستفاده القصوى من قانون تشجيع الاستثمار لتمكين الازرع السياحية والاهتمام بالتوثيق للموارد السياحية والموروثات وتحديث قاعدة البيانات والخرط السياحية والعمل على تطبيق معايير ومواصفات الجودة السياحيه لتحقيق الاهداف المرجوة.
وفي ذات الصدد قدمت الاستاذه مني محمد عبد الله الأمين العام لاتحاد وكالات السفر والسياحه ورقه عمل بعنوان " إستراتيجية تنمية وتطوير السياحة في ولاية الجزيرة" إستعرضت من خلالها المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع السياحة في السودان عامة والجزيرة على وجه الخصوص والتي ابرزها ضعف ثقافة ومفهوم صناعة السياحه وعدم وجود استراتيجيه لتنمية وتطوير السياحة اضافه لعدم إعطائها الاولويه في الاقتصاد السوداني وضعف الإنفاق عليها والترويج لها .
وتناولت الورقه الجوانب السياحيه في الجزيرة والسبل الكفيلة لتطويرها وذلك بالتركيز على المنتجات السياحية التي سيتم تقديمها للسائحين والتنشيط السياحي وتاهيل وبناء القدرات البشرية . .
وركزت الورقه على الاهداف الرئيسية الداعية لتعزيز وضع السياحة في الجزيرة والسياسات والاجراءات اللازمه لتطوير المنتجات السياحية وتناولت الورقه دور وكالات السفر والسياحة في تطوير الشراكات عبر وضع برامج سياحية متنوعة والترويج والتسويق للمنتجات السياحية اضافة لخلق شراكات فاعله مع القطاع العام ومنظمات المجتمع المدني والاهتمام بالسياحه العلاجيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق