الأربعاء، 22 فبراير 2017

"الزكاة" يُدرِّب طلاباً أفارقة على مناهج العمل في السودان

كشف معهد علوم الزكاة عن تدريب أكثر من 400 من الطلاب الوافدين الأفارقة والآسيويين في جامعة أفريقيا العالمية على مناهج العمل الزكوي في السودان، التي تمت ترجمتها إلى اللغتين الفرنسية والإنجليزية.
وقال مدير إدارة العلاقات الخارجية والإعلام بالمعهد، علي بديوي، في الاجتماع التنويري الذي عقده، الأربعاء، إن المعهد يعمل مجال التدريب مسارات تشمل تدريب العاملين بتنظيم دورات تدريبية لهم في مجال المحاسبة والتقنية، ومناهج علوم الزكاة داخل وخارج السودان، والعمل على تأهيلهم ورفع قدراتهم.
وأوضح بديوي أن المسار الثاني يتجه نحو تدريب الشرائح الفقيرة التي يتم تملكها المشاريع الإنتاجية للخروج من دائرة الفقر لمساعدتهم لإنجاح مشاريعهم. وأضاف "المسار التدريب الثالث يختص بالتدريب النوعي للسودانيين والأجانب".
وأشار إلى العلاقات المتميزة للمعهد مع دواوين وبيوت الزكاة الإسلامية، كاشفاً عن توقيعه للعديد من الاتفاقيات معهم، خاصة دولة إندونيسيا في مجال التدريب وتبادل الخبرات في مجال العمل الزكوي.
وفي ما يتعلق بخطة المعهد المستقبلية، قال إن المعهد بصدد توقيع شراكة مع جامعة أفريقيا العالمية، بعد موافقة الجامعة ووزارة التعليم العالي لتدريس مناهج الزكاة، ومنح الطلاب شهادات بكالريوس وماجستير ودكتوراه في العلوم الزكوية، كما يسعى المعهد للتدريب عن بعد إلكترونياً للعاملين في الزكاة بالولايات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق