الأربعاء، 15 فبراير 2017

المعادن: الإقبال على التعدين التقليدي يرتفع يومياً

قال وزير المعادن السوداني، د.أحمد محمد الصادق الكاروري، إن هناك إقبالاً كبيراً على التعدين التقليدي ويزداد يوماً بعد يوم بعكس توقعات الكثيرين، وإن هناك اكتشافات يومية لمناطق التعدين، مشيراً إلى أن إنتاج القطاع من الذهب يدعم الدولة .
 وأكد الكاروري خلال لقائه بوالي جنوب دارفور، آدم الفكي، حرص وزارته على أن تبدأ الفتوحات الجديدة للتعدين التقليدي وفق الضوابط والإجراءات الخاصة بتقنين وتنظيم التعدين التقليدي .
وأشار إلى أن وفد الجهاز الرقابي للوزارة والمتمثل في الشركة السودانية للموارد المعدنية سيزور المنطقة للقيام بعمليات التقنين، داعياً الشركات للاستثمار في التعدين بولاية جنوب دارفور .
من جهته كشف والي ولاية جنوب دارفور، آدم الفكي، عن اكتشاف مناجم جديدة للتعدين التقليدي بمنطقة "سنقو" بمحلية برام بها ما يربو على الـ"50" ألف معدِّن، واصفاً إنتاجية تلك المناجم بالكبيرة، مشيراً إلى أن هذا الأمر يحتاج لضوابط وصيغ لحفظ الحقوق حتى لا يهرَّب الذهب لدول الجوار .
وأكد الفكي اتفاقهم مع وزير المعادن على إرسال وفد من وزارة المعادن لهذه المنطقة، كما تم الاتفاق على زيارة عاجلة من قبل الوزير للولاية لتقييم الأوضاع في تلك المناجم، والاتفاق على ضوابط في كيفية بيع وشراء الذهب من تلك المناجم وحلحلة القضايا كافة المتعلقة بالتعدين في الولاية .
 وأبدى الوالي تفاؤلاً كبيراً بأن تحقق زيارة الوزير لتلك المناطق الحدودية بجنوب دارفور نتائج إيجابية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق