الاثنين، 20 فبراير 2017

شركة أميركية تبدأ مباحثات للاستثمار في السودان

بدأ وفد من شركة جنرال إلكتريك الأميركية مباحثات بالخرطوم للاستثمار في عدة مجالات في السودان، من بينها الطاقة، النقل، والصحة، بعد رفع العقوبات الأميركية الأحادية. والتقى الوفد، يوم الإثنين، وزير الدولة بالاستثمار السوداني أسامة فيصل.
ورحَّب الوزير فيصل، بالاستثمارات الأميركية في البلاد، مبيناً أنها تتمتع بتقنية عالية، ويمكن أن تحدث نقلة نوعية في تطوير أساليب الإنتاج، داعياً الشركات الأميركية إلى ضرورة الاستثمار وتعزيز التجارة مع السودان في ظل قرار رفع العقوبات الأميركية عن السودان .
واستعرض، خلال اللقاء، الفرص الاستثمارية المتنوعة التي يتمتع بها السودان، فضلاً على سهولة الإجراءات الاستثمارية التي تتم عبر النافذة الواحدة.
وتطرَّق إلى الميزات والضمانات التي يوفرها قانون تشجيع الاستثمار بالسودان، مؤكداً حرص الوزارة على استقطاب الاستثمارات الكبيرة ورعايتها، لما تحدثه من أثر كبير في الاقتصاد والمجتمع على حد سواء .
من جانبه، أبدى الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك لشمال أفريقيا م. أيمن خطاب، رغبة الشركة في فتح باب التعاون المثمر مع السودان خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية، وذلك في عدة مجالات بالتركيز على مجالات النفط والغاز والطاقة والتوليد وشبكات الكهرباء.
وأضاف أن الشركة ستقوم عبر وزارة الاستثمار بلقاء الجهات المختصة، للتعرف على فرص الاستثمار، وإمكانية الدخول في شراكات في المشروعات ذات الصلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق