الثلاثاء، 21 فبراير 2017

انطلاقة معرض دواجن السودان التاسع في «22-25» فبراير

كشفت شركة اكسبو تيم عن انطلاقة فعاليات معرض دواجن السودان الدورة التاسعة في الفترة من 22 – 25 فبراير 2017 بمعرض الخرطوم الدولي والذي تنظمه شركة اكسبو تيم للخدمات، تحت اشراف وزارة الثروة الحيوانية والسمكية ووزارة التجارة يشهد المعرض في دورته الحالية تطوراً ملحوظاً من حيث عدد المشاركين تحت شعار «انتاج من أجل التصدير». مشاركة داخلية وخارجية
وقال المدير العام لشركة اكسبو تيم أسامة مصطفى عبود ان المعرض يتم بمشاركة أكثر من 400 شركة عالمية يمثلها أكثر من 1000 من رجال المال والأعمال العرب والأجانب بالاضافة الي مشاركة الشركات الوطنية ومؤسسات وهيئات حكومية، يشهد معرض دواجن السودان في هذه الدورة نقلة نوعية كبيرة من حيث عدد الشركات العالمية اكثر من 31 دولة والتي تعرض منتجاتها وخدماتها لأول مرة للسوق السوداني. من حيث اهتمام هذه الشركات بالسوق السوداني الواعد وتنامي حجم الاستثمارات الوطنية، العربية والأجنبية وتشهد الدور الجديدة مشاركة مباشرة من الولايات المتحدة الامريكية.
أهداف المعرض
واوضح أسامة ن المعرض يهدف للترويج عن السودان عالمياً ،توطين صناعة الدواجن واستغلال المميزات النسبية للسودان في انتاج الدواجن ليصبح السودان من الدول المصدرة للحوم ومنتجات الدواجن.تطوير الاستثمارات العربية والأجنبية في السودان.ادخال التقانات الحديثة والوسيطة في مجال الانتاج الزراعي والحيواني.تعزيز وضع السودان الاقليمي كدولة مصدرة للكتاكيت عمر يوم والبيض المخصب. توفير منصة ترويجية للشركات الوطنية.
معارض مصاحبة
وذكر أسامة ان هنالك معارض مصاحبة للمعرض الرئيسي منها معرض السودان للانتاج الحيواني يحتوي علي سلالات الابقار والضان والماعز،الاعلاف والمركزات،اللحوم وتصنيعها ،الالبان ومنتجاتها ،الخيول « سلالات – تربية – استعراض » ،الحيوانات البرية ، معرض مزرعتنـــا يحتوي علي المزارع الصغيرة ،الصناعات الصغيرة واليدوية للمنتجات الحيوانية والداجنة ومشتقاتها ،مشاريع التمويل الاصغر،المشاريع التعاونية والشراكات الصغيرة ،المشاتل « اشجار – زهور ».
مهرجان الدواجن واللحوم الثالث :
وكشف أسامة عن تنظيم مهرجان الدواجن واللحوم الثالث بالسودان ، والذي يشتمل علي عروض حية لسلالات الدواجن ومهرجان تذوق وجبات الدواجن بالاضافة لنقاط ومراكز بيع مباشر للجمهور ومسابقات وجوائز مختلفة. كما تتوفر كافيتريات لبيع منتجات الدواجن المطبوخة مباشرة للجمهور مما يتيح فرص للترويج لمنتجات الشركات وباشهار علامات الجودة والتميز.
جناح وسائط النقل والتخزين المبرد
واضاف انه من أجل انجاح المعرض ليخدم دوره في النهوض بقطاع صناعة الدواجن، فان اكسبو تيم تنظم معرض وسائط النقل والتخزين المبرد الذي يشكل منصة ترويجية وتسويقية للشركات العاملة في مجال وسائط النقل والتخزين المبرد «شاحنات، حافلات، سيارات توزيع، معدات التبريد، المخازن المبردة» باعتبار أن النقل المبرد هو من أهم حلقات التوزيع لقطاع منتجات الدواجن واللحوم.
جناح التوليد الكهربائي:
يتم تنظيم الجناح الكهربائي ليخدم قطاع الانتاج الداجني والزراعي بتوفير وسائل توليد الطاقة في مواقع المشاريع الانتاجية بمشاركة كبريات الشركات العالمية المنتجة لمعدات التوليد الكهربائي
المؤتمر العلمي التاسع لإدارة وإنتاج الدواجن والحيوانات :
وزاد أسامة بلا شك يتمتع السودان بميزات كثيرة تعد ملائمة لانتاج الدواجن من حيث توفر الكادر البشري المؤهل وقلة تكلفة الأعلاف في السودان مقارنة بدول الجوار ومن أجل النهوض بهذا القطاع ليحتل السودان مكانه المرموق كدولة منتجة ومصدرة للدواجن ومنتجاتها علي المستوي الاقليمي والدولي.
يشتمل المؤتمر علي عدة أوراق تغطي العديد من المحاور العلمية والعملية بمشاركة مؤسسات القطاع العام والخاص. تركز أوراق العمل والمحاضرات علي تغطية جوانب التمويل والتأمين وقطاع الصادرات.
الملتقى الاستثماري
ضمن فعاليات المعرض تقام لقاءات بين رجال الأعمال والانتاج الحيواني من السودان ورصفائهم من الولايات المتحدة الامريكية، مصر، سوريا، السعودية، الامارات، كينيا وبعض دول الاتحاد الأوربي وشرق آسيا من أجل خلق شراكات في مشاريع زراعية وحيوانية. كما تشارك عدة ولايات بأجنحة في المعرض وندوات استثمارية..
وتوقع أسامة أن تشارك في زيارة المعرض وفود من رجال المال والزراعة من دول الجوار : مصر، تشاد، كينيا، يوغندا، أثيوبيا، ارتريا، أيضاً زوار من الولايات المتحدة الأمريكية، انجلترا، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، وذلك نتيجة للمجهود الدائم من أجل تطوير معرض دواجن السودان وقد بدأ المعرض اعتباراً من الدورة الماضية في أخذ مكانه المميز في خارطة المعارض العربية ،الافريقية والعالمية. أيضاً الاهتمام الذي توليه شركة اكسبو تيم لهذا المعرض وذلك من خلال حملة الترويج والتسويق لهذه الدورة بالمشاركة في عدة معارض عالمية في مصر، هولندا، فرنسا، الهند ، روسيا، اثيوبيا، كينيا، تركيا،والأردن، بالاضافة الي الاعلان في الصحف والمجلات العالمية المتخصصة وحملة البريد الالكتروني واعلانات الانترنت..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق