الاثنين، 13 فبراير 2017

وزير المعادن يبدأ زيارة نادرة لجبل عامر بدارفور

وصل وزير المعادن السوداني د. أحمد محمد صادق الكاروري، يوم الإثنين، لمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور وتوجه من هناك برفقة والي الولاية عبدالواحد يوسف، في زيارة نادرة لمنطقة جبل عامر الغنية بمعدن الذهب.
ويضم وفد الوزير 65 مسؤولاً يمثلون مختلف الإدارات بالوزارة. وسيبحث الوزير في منطقة الجبل سير عمليات التعدين عن الذهب هناك.
وسيعقد الكاروري عدداً من الاجتماعات واللقاءات الرسمية والشعبية بهدف تقنين العمل وتنظيمه إنفاذاً للتوجيهات التي أصدرها نائب الرئيس حسبو محمد عبدالرحمن خلال زيارته إلى الولاية الأسبوع الماضي.
وقال وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بحكومة ولاية شمال دارفور اللواء شرطة م. محمد كمال الدين محمد السيد أبوشوك، إن برنامج زيارة وزير المعادن ووالي الولاية إلى جبل عامر تتضمن عقد اجتماع أمني.
وأكد أبوشوك أن برنامج الزيارة يتضمن أيضاً لقاءً مع قيادات الإدارة الأهلية في المحلية ومخاطبة لقاء جماهيري، بجانب زيارة شركة الجنيد للتعدين العاملة بالمنجم وزيارة المعدنين الأهليين علاوة على القيام بجولة حول الغرابيل والسوق.
وأشار الوزير إلى عودة وفدي وزارة المعادن وحكومة شمال دارفور إلى مدينة الفاشر عصر يوم الإثنين بهدف عقد اجتماع مشترك بينهما.
وقال أبوشوك إن الاجتماع المعني سيناقش نتائج الزيارة وسيقوم بوضع التدابير اللازمة لتقنين التعدين عن الذهب بجبل عامر باعتبار أنه مورد كبير من موارد الذهب في السودان.
وعبر الوزير عن أمله في أن تثمر الزيارة عن نتائج إيجابية تدفع بالعمل في مجال التعدين بعد الاستقرار الأمني الذي تشهده الولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق