الأحد، 8 يناير، 2017

السودان يبدأ التفاوض حول الحج مع السعودية بالخميس

كشف وزير الإرشاد والأوقاف، عمار ميرغني، عن عزم وزارته بدء إجراءات حج العام 1438ه مبكراً، معلناً بدء التفاوض مع الجانب السعودي يوم الخميس المقبل، حتى يكون الموسم أكثر جودة واتقاناً، مبيناً أن نسبة أداء موسم 1437ه بلغت 92% .
وامتدح ميرغني خلال ترؤسه، الأحد، اجتماع تقييم وتقويم أعمال حج العام 1437ه، بمشاركة وزراء الشؤون الاجتماعية بالولايات، وممثلي القطاعات ومديري الحج والعمرة بالولايات، وممثلي خطوط الطيران والجهات المعنية، امتدح دور الإدارة العامة والولايات والشركاء كافة في إنجاح أعمال موسم الحج المنصرم .
وشدّد على ضرورة المحافظة على ما تحقق وتحقيق المزيد من النجاحات، مؤكداً مضي وزارته في إعادة النظر في معايير اختيار الأمراء والمرشدين حتى تتأكد من أن أمر الحج قد أُسند إلى ذوي الكفاءة العلمية والعملية، بجانب سعيها لتوطين فقه ومقاصد الحج وسط المواطنين .
وأكد مدير إدارة الحج، المطيع محمد أحمد، أن القرار 106 الصادر من مجلس الوزراء قضى بخروج الدولة عن خدمات الحج، مبيناً أن هنالك لجنة مكونة لوضع الترتيبات اللازمة لتنفيذ القرار، وأن المصفوفة يمكن تغييرها في حال صدور قرار من مجلس الوزراء .
يذكر أنه قد تم استعراض توصيات ورش الولايات التقييمية والقطاعات المتخصصة، بجانب المصفوفة المقترحة لأعمال حج 1438ه، والتي شملت مجالات التقديم والسداد الإلكتروني والنقل والطعام والإسكان والجوازات والتحويلات المصرفية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق