الأحد، 1 يناير، 2017

الصناعة: يناير المقبل انطلاقة المشروع الوطني للتطوير بالولايات

يبدأ في مطلع يناير المقبل التنفيذ الفعلي للمشروع الوطني للتطوير الصناعي المستمر بمحور "اتقان" بفرق للتدريب الحرفي والمهني لـ13 ولاية، في مجالات الصناعات الغذائية والعصائر ومنتجات الألبان والزيوت والخضر والفواكه والصناعات الجلدية والمنتجات الكهربائية والتبريد والتحكم الآلي والسلامة الصناعية  .
وأكد وزير الدولة بالصناعة، عبده داؤود، في اللقاء التنويري للفرق المتوجهة للولايات الخميس، بمركز البحوث والاستشارات الصناعية، أن انطلاقة محور "اتقان" للتدريب بالولايات بداية عملية للمشروع الذي دشنه رئيس الجمهورية .
وقال داؤود إن المشروع قام بتدريب أكثر من 3 آلاف متدرب من خلال التشغيل التجريبي وتقديم استشارات تستجيب لسوق العمل، وتحديد الاحتياجات بشكل أفضل والآن يبدأ "اتقان" بتدريب عملي للتطوير الصناعي بالولايات وتحقيق الاكتفاء الذاتي من العديد من السلع .
وأوضح أن الفرق تضم ممثلين لوزارة الصناعة واتحاد الغرف الصناعية ومركز البحوث والاستشارات الصناعية وشركاء المشروع من الجهات المختلفة، مبيناً أن هذه الفرق ستقوم بإعادة الإدارات الصناعية بالولايات لتصبح جسماً قوياً يركز على تحقيق نهضة متقدمة .
وأوضحت دكتورة وداد حسن عبدالحليم، مديرة مركز البحوث والاستشارات الصناعية، أن الفرق التدريبية معنية بدراسات جدوى للولايات، مبينة أنه تم إعداد 15 دراسة جاهزة وثلاث قيد الإجراءات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق