الأربعاء، 4 يوليو 2018

وزير التعاون الدولي يدعو لزيادة حجم الاستثمارات مع مصر

وصف وزير التعاون الدولي إدريس سليمان، الثلاثاء، عمليات التعاون الحالية بين السودان ومصر بأنها أقل من المميزات النسبية في البلدين، داعياً إلى زيادة حجم التعاون الاقتصادي والاستثمارات المتبادلة، وتشجيع القطاع الخاص للقيام بمشروعات مشتركة في مجالات الثروة الحيوانية والعقارات.
والتقى الوزير بالقاهرة وزيرة الاستثمار والتعاون المصري سحر نصر، بحضور السفير عبدالمحمود عبدالحليم، سفير السودان لدى القاهرة. وبحث الجانبان زيادة التعاون بين السودان ومصر خلال المرحلة المقبلة، والتنسيق بين البلدين أمام مؤسسات التمويل الدولية والتجمع الأفريقي التابع للبنك الدولي.
وقال سليمان إن السودان أتاح الفرص كافة للمستثمرين المصريين للاستثمار في البلاد، مشيداً بالإصلاحات الاقتصادية والاستثمارية التي قامت بها مصر خلال الفترة الماضية، والتي تحفز المستثمرين السودانيين على ضخ استثمارات في مصر.
وأشار إلى أن تعاون البلدين على المستوى الاقتصادي سيسهم في ارتفاع مستوى الاقتصاد المصري والسوداني ليصبح الأول على قارة أفريقيا، داعياً نظيرته المصرية القيام بزيارة رسمية إلى العاصمة "الخرطوم"، لزيادة التعاون بين البلدين والاتفاق، الأمر الذي رحبت به.
وأكدت أن مصر ترحب بالمستثمرين السودانيين، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عدداً من الحوافز للمستثمرين خاصة في الصعيد وسيناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق