الخميس، 12 يوليو 2018

السنوسي يدعو إلى تلافي مشكلة ارتفاع أسعار السلع

دعا مساعد رئيس الجمهورية، إبراهيم السنوسي، إلى أهمية التنسيق مع القطاع الخاص، لتلافي المشاكل التي تواجه أسعار وإنتاج السلع المتعلقة بمعاش الناس، خاصة فيما يلي التكلفة العالية لإنتاج هذه السلع، وسبل مواجهة أثر السياسات على القطاع الصناعي.
واطلع السنوسي خلال لقائه يوم الأربعاء، في القصر الجمهوري، وزير الصناعة، د. موسى كرامة، على أداء الوزارة والقطاع الصناعي في المشروعات التي تبنتها الوزارة، وتلك المخطط لها حتى نهاية البرنامج الخماسي 2019م.
وأبان كرامة أنه قدم تنويراً لمساعد رئيس الجمهورية، حول ترتيبات قيام معرض صناعي، بعنوان: (صنع في كوريا.. في السودان)، والذي سيقام في نوفمبر المقبل، بجانب منح كوريا الجنوبية قطعة أرض بشرق حنتوب لإنشاء مدينة صناعية كورية عليها.
وأوضح كرامة أن اللقاء بحث أيضاً قضايا صناعة السكر والنسيج والحبوب الزيتية والجلود، لارتباطها الوثيق بمعاش الناس، والفرص المتاحة للوزارة فيما يتعلق بالاتفاقات الموقعة مع تركيا والأردن حول إنشاء وإدارة المدن الصناعية.
وأضاف وزير الصناعة أن اللقاء بحث إشكالات المجمعات الصناعية القديمة، وكيفية تخطيط المدن الصناعية خارج الخرطوم، لتلافي تركز الصناعات في الوسط وتوزيعها بصورة عادلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق