الثلاثاء، 10 يوليو 2018

صالح: هناك رسوم وجبايات لا تدخل خزينة الدولة

قال النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، إن هناك رسوماً وجبايات لا تدخل الخزينة العامة للدولة، وإن كثرة الرسوم والجبايات تؤثر على زيادة الأسعار وعمليات الصادر، وشدد على ضرورة تحقيق العدالة بين المركز والولايات وبين الولايات والمحليات.
ودعا بكري خلال مخاطبته يوم الإثنين، الاجتماع الـ18 لمفوضية تخصيص ومراقبة الإيرادات بمبنى المفوضية بحضور وزراء المالية بالولايات وقادة الاقتصاد بالبلاد، دعا إلى تقليل الرسوم بالقدر المعقول والالتزام بالتحصيل الإلكتروني وإزالة التشوهات في مجال التحصيل للرسوم.
وأكد على ضرورة ترشيد الصرف في المركز والولايات والعمل وفقاً للأولويات وتحقيق العدالة بين المركز والولايات وبين الولايات والمحليات، وتخصيص إيرادات للمحليات حتى تستطيع الوفاء بالتزاماتها في مجال الصحة والتعليم وغيرها من الخدمات. 
وشدّد النائب الأول لرئيس الجمهورية، على أهمية حُسن إدارة المال وترشيد الصرف، وأن يتم حسب الأسبقيات ووفقاً لما هو متفق عليه والالتزام بالفصل الأول المتمثل في المرتبات والاهتمام بالعامل وإدخال الفرحة في نفوس العمال وخاصة في مواسم الأعياد.
من جهته أكد وزير الحكم الاتحادي، حامد ممتاز، على أهمية إعداد القادة والكادر المدرب لتنفيذ مشروعات وسياسات الحكم اللامركزي، واستخدام التقانات ورفع قدرات العاملين وتأهيلهم لتوظيف الموارد وتقليل الفاقد في المال والاهتمام بالأداء الكلي والتقييم، وذلك من أجل إنجاح التنمية المستدامة، وقال إن الأهم هو العمل من أجل تنمية الموارد والصرف في الأطر المحددة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق