الثلاثاء، 3 يوليو 2018

زراعة 50 ألف فدان قطن بجنوب كردفان

إطمأن والي جنوب كردفان الفريق أحمد إبراهيم مفضل لدى لقائه وزير الزراعة والغابات البروفيسور عبد الله أحمد سليمان بحضور وزيري الدولة الصادق فضل الله وصبري الضو ووزير الزراعة الولائي المهندس علي أحمد دقاش والمدير العام لهيئة جبال النوبة الزراعية للتنمية، اطمأن على سير الإجراءات لتهيئة بيئة العمل لانطلاقة عمل الهيئة من خلال اعتماد أمر التأسيس وتحويله إلى ديوان شئون الخدمة بغرض إعداد الهيكل، إضافة إلى اعتماد ميزانية إسعافية لها لتسيير عملها بجانب الاطمئنان على صيانة المحالج بالولاية لمقابلة المساحة التي دخلت الولاية في زراعتها هذا العام في مجال محصول القطن والمقدرة بخمسين ألف فدان.
وقال وزير الزراعة الولائي المهندس علي أحمد دقاش في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن الاجتماع ناقش مساعي الولاية الجادة لإعادة أقطان جبال النوبة سيرتها الأولى وزيادة محصولات الصادر والتي من أهمها القطن، وجعل الزراعة قاطرة للإنتاج والاقتصاد السوداني. مشيرا إلى أن اللقاء تطرق إلى مطلوبات إنجاح وتأمين الموسم الزراعي برمته بجنوب كردفان من حيث انسياب الجازولين والتقاوي وتوفير التقانات والسبل الكفيلة للنهوض والإرتقاء بالزراعة، معلنا عن تبرع الوزير الاتحادي بثلاثة جرارات للمساهمة في تغطية الحزام الأمني.
وقال دقاش إن الوزير وعد بتوفير المطلوبات الأساسية والاحتياجات الضرورية الداعمة للمجال الزراعي بالولاية، وأضاف أنه وعد بزيارة الولاية خلال الفترة القادمة.
وتوقع أن يشهد الموسم الحالي بجنوب كردفان نجاحاً كبيراً نتيجة لنسب وتوالي هطول الأمطار وما تم توفيره من مطلوبات حتى الآن في هذا الجانب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق