الاثنين، 9 يوليو 2018

اتفاقية لتمويل الصادرات العربية بقيمة 20 مليون دولار

وقّع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا وبنك التنمية لدول وسط أفريقيا، بالعاصمة الخرطوم، يوم الأحد، اتفاقية لتمويل الصادرات العربية بقيمة 20 مليون دولار.
وتهدف الاتفاقية للمساهمة في تنمية الصادرات العربية إلى دول المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا، خدمة للتكامل الاقتصادي بين المنطقتين العربية والأفريقية وتشجيع التبادلات التجارية بينهما ودعم مسيرة التعاون العربي الأفريقي، وفقاً للوكالة الرسمية للأنباء.
ويهدف خط التمويل إلى تعزيز التنمية الاقتصادية في دول المجموعة، بالإسهام في توفير فرص العمل وتخفيف حدة الفقر وتحسين الظروف المعيشية للسكان، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في البلدان المستهدفة.
وتأتي الاتفاقية في إطار برنامج المصرف للتجارة الخارجية، ووفقاً للخطة الخمسية السابعة للمصرف للفترة من 2015-2019.
ويعتبر بنك التنمية لدول وسط أفريقيا مؤسسة مالية أُسست بهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجموعة الاقتصادية والنقدية لدول وسط أفريقيا، وتضم عضويته "الكاميرون، أفريقيا الوسطى، الكنغو، الجابون، غينيا الاستوائية، وتشاد".
والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا مؤسسة عربية متخصصة تتبع لجامعة الدول العربية، وتأسس في العام 1973 ويهدف إلى دعم التعاون الاقتصادي والمالي والفني بين الدول العربية والدول الأفريقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق