الأربعاء، 2 أغسطس، 2017

السودان يدعو المستثمرين للاستثمار في الإنتاج والخدمات النفطية

قدّم وزير النفط والغاز د.عبدالرحمن عثمان عبدالرحمن، دعوة مفتوحة لكل من يرغب في الاستثمار في مجال النفط والغاز عبر الاستكشاف والإنتاج النفطي، بالإضافة إلى تطوير الحقول ومصافي التكرير والخدمات النفطية بمختلف أنواعها.

وأفاد عبدالرحمن، لدى لقائه وفد شركة (metalex) التركية برئاسة أيدين يورداريار، بحضو وزير الاستثمار مبارك الفاضل، أفاد بأن السودان يزخر بموارد كثيرة، لاسيما في مجال النفط والغاز. وناقش رغبة الشركة في الاستثمار النفطي وإنشاء المصافي والمستودعات وخطوط الأنابيب والعمل في مجال الغاز.
وأشار إلى ميزات الشراكة الاقتصادية في قطاع النفط التي تحكمها اتفاقية قسمة الإنتاج بين الدولة والمستثمر. ووجَّه الإدارات الفنية بالوزارة بمد الشركة بالمعلومات المطلوبة كافة التي من شأنها أن تساعدها على الدخول في شراكة اقتصادية مع السودان.
وأكد وزير الاستثمار مبارك الفاضل على الميزات التي توفرها الدولة للمستثمرين، والتي من شأنها أن تنعكس على نجاح أعمالهم بالبلاد، مبيناً أن دخول الشركات التركية للسودان يمهد لها الانفتاح على الدول الأفريقية الأخرى نسبة لموقع السودان الاستراتيجي في أفريقيا.
إلى ذلك، أكد رئيس الوفد رغبة شركته في الاستثمار في المجالات المتاحة للاستثمار بالسودان في مجال المنبع والمصب في قطاع النفط، مؤكداً أنهم سيقدمون كل ما بوسعهم من خبرات علمية وعملية في مجال النفط والغاز والإنشاءات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق