الثلاثاء، 15 أغسطس 2017

الدولب تمتدح دور الزكاة الرائد في العمل الاجتماعي

امتدحت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية، مشاعر الدولب، أداء ديوان الزكاة بالمركز والولايات كمؤسسة رائدة في العمل الاجتماعي، وقالت إن أعمال الديوان مشهودة من خلال دعم المعاقين والتأمين الصحي ومشروعات الشباب وكفالة الطلاب.

وأشارت الدولب خلال مخاطبتها فاتحة الاجتماع الـ22، لمجلس تنمية المجتمع في دورة الانعقاد الثانية للعام 2017، إلى إسهامات الزكاة في مشروع شامل عبر التغذية المدرسية ومحاربة ظاهرة التسول والتشرد.
وشدّدت على إحكام التنسيق المشترك بين كل وحدات الوزارة، مشيدة بتقدم الديوان في عملية حصر وتصنيف كل المستفيدين من مصارف الزكاة الشرعية بالأرقام والنسب.
وأعلنت الوزيرة انطلاق الحملة الكبرى بإسناد الولايات في معالجة ظاهرة التشرد والتسول، والشروع في إعداد قانون رادع للقضاء على هذه الظاهرة مع إحكام عملية التنسيق مع الولايات والوزارات ذات الصلة.
وأكدت على وجود شبكات تعمل في قضية التسول بالأطفال ما يعد من ضروب الاتجار بالبشر، ما يستدعي مواجهتها بالحسم الكافي عبر القانون.
وقدم الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، ورقة بعنوان "تقرير ديوان الزكاة لبرنامج آلية إصلاح الدولة" مستعرضاً الاستفادة من الربط الشبكي بين الولايات في الجباية والمصارف والجانب الإداري، ورفع شعار الجودة والتميز خلال هذا العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق