الخميس، 3 أغسطس، 2017

النفط تؤكد الاستمرار في تحديث القطاع وخدماته

أكد وزير الدولة بوزارة النفط والغاز سعدالدين حسين، عزم وزارته على استمرار العمل في استخدام الأنظمة الرقمية، وحوسبة الأعمال الإدارية والفنية في قطاع النفط، بما يمكن من تسريع وتيرة الإجراءات، وتقليل التكاليف، وتحقيق الشفافية والرقابة بالصورة المطلوبة.

واستمع حسين، لدى زيارته التفقدية إلى مقر شركة بشائر للطاقة، التي تعمل في توزيع المشتقات النفطية، استمع إلى شرح مفصل من إدارة الشركة حول النظم الرقمية التي أدخلتها في إدارة محطاتها بالعاصمة والولايات.
وقال إن استخدام النظم التقنية بالعمل يساعد في بناء قاعدة معلوماتية، تساهم في سلامة اتخاذ القرارات، وتوفر بيانات الاستهلاك الحقيقي، لأجل التخطيط السليم، لوضع رؤية مستقبلية لاستهلاك الوقود والكميات المطلوبة مستقبلاً. ووجَّه الشركات بالابتكار والتطلع لمسابقة المتقدمين في استخدام التكنولوجيا
الحديثة.
وقدَّم مدير شركة بشائر حجازي محمد، شرحاً عن استخدام الكرت الذكي، وعقد شراكات مع البنوك لتغذية بطاقة الشركة الممغنطة، بجانب تطلع الشركة لدخول مجال تعبئة الغاز من محطات الوقود، وبالكمية التي يريدها المواطن، ومد المواتر (الركشات) بالزيوت والبنزين من ماكينة واحدة من محطات الخدمة.
وأضاف "تنويع الخدمات يمكن من توفير وتسهيل إمداد الوقود للمواطنين من المشتقات النفطية بمختلف أنواعها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق