الثلاثاء، 1 أغسطس، 2017

الاتصالات: 5 آلاف محاولة اختراق يومياً لنظام التحصيل الإلكتروني

أعلنت وزيرة العلوم والاتصالات، تهاني عبدالله عطية، عن تعرّض نظام التحصيل الإلكتروني لخمسة آلاف محاولة اختراق في اليوم، وأكدت امتياز نظام التحصيل بحماية قوية وتأمين تصل نسبته إلى 99,8%، مشيرة إلى أن النظام يُجري في اليوم 40 مليون معاملة.
وأشارت تهاني، يوم الإثنين، لدى مخاطبتها ملتقى الولايات الخامس تحت شعار "نحو تطبيقات إلكترونية متكاملة للأنظمة المالية والمحاسبية" إلى اكتمال تغطية الشبكات بمناطق البلاد كافة.
وأكد وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، عبدالرحمن ضرار، اهتمام الحكومة باكتمال مشروعات الحوسبة، مشيراً لالتزام المالية بالتوسع في استخدام التقنية المالية والمحاسبية.
وقال "سنمضي في تدريب وتأهيل العاملين في هذا المجال بالولايات كافة"، ودعا الولايات لتقديم المطلوب من ماكينات التحصيل ليتم توفيرها من خلال بعض التسهيلات التي تقدمها وزارة المالية، وطالب ديوان الحسابات بتقديم مقترحات عملية لسد النقص في معينات العمل لتسهيل الخدمات.
وأكد عبدالرحمن ضرورة الالتزام بالمنشورات الصادرة من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بتطبيق النظام، وطالب بضرورة تكوين لجنة لمتابعة تنفيذ توصيات ملتقى الولايات الخامس، بجانب لجنة فنية لمعالجة المعوقات التي تواجه المشروع، مؤكداً التزام الحكومة بتوصيات الملتقى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق