الخميس، 30 مارس، 2017

وزير النفط: النضوب الطبيعي في الحقول من التحديات

أكد وزير النفط والغاز السوداني، محمد زايد عوض، على أهمية الأبحاث الجيولوجية ودورها في توطين صناعة النفط في البلاد، وكشف عن تحديات تواجه قطاع النفط بالبلاد والتي تتمثل في تدني الإنتاج والنضوب الطبيعي للحقول.
وشدّد عوض خلال مخاطبته فعاليات المؤتمر السابع للجمعية السودانية لجيولوجيا النفط المنعقد بالخرطوم، على ضرورة تنسيق الجهود بين الجهات البحثية لمواجهة تلك التحديات وأوضح زايد أن وزارته اتخذت خطوات متقدمة في هذا الاتجاه.
وناشد الشركات العاملة في مجال النفط بدعم المؤسسات التعليمية لضمان تزويد القطاع بالكوادر المؤهلة، بجانب تحسين مناهجها لمواكبة متطلبات سوق العمل في صناعة قطاع النفط.
إلى ذلك قال المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، محمد أبوفاطمة، إن المؤتمر يهدف لتعزيز جهود الجهات ذات الصلة لتنمية وتطوير قطاع النفط في البلاد.
وأشار إلى الموارد الواسعة التي يتمتع بها السودان في مجال النفط، إلى جانب وفرة وتنوع الأحواض المبشّرة باحتياطيات مقدّرة .
وأعرب عن أمله في أن تدعم توصيات المؤتمر تحقيق الجودة الشاملة وتبادل الخبرات ومواكبة التطور العالمي في الاستكشاف والاستخلاص، إلى جانب جذب رؤوس الأموال لزيادة استثمارات البلاد في قطاع النفط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق