الأحد، 19 مارس 2017

بنك البركة السوداني يحقق أرباحاً بمعدل نموء 31%

حقق بنك البركة السوداني أرباحاً صافية خلال العام 2016 بلغت 77 مليون جنيه مقابل 59 مليوناً عام 2015 بمعدل نمو 31%. ويعتبر أول بنك سوداني تم اعتماد ميزانيته وعقد الجمعية العمومية.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية بالبحرين ورئيس مجلس إدارة بنك البركة السوداني عدنان أحمد يوسف، إن البنك وضع خطة لتوسيع آفاق البنك ومنتجاته وميزانيته وأرباحه خلال السنوات الـ15 القادمة، وبدأ بخطوات عملية في التخطيط بالنظر للمتغيرات.
وثمن الجهود التي بذلت لرفع العقوبات عن السودان وحذفه من القائمة الرمادية، مما يسهم في فتح الباب للاستثمار وتحقيق الاستقرار والانطلاق نحو النمو والتنمية، مرحباً بالإصلاحات الرامية لتحسين مناخ الأعمال لأنشطة القطاع الخاص وأملاً أن تكلل الجهود بالنجاح لإحراز تقدم في تخفيف أعباء الديون الخارجية والحصول على التمويل الخارجي الميسر من المؤسسات الدولية.
وأوضح عدنان أنه رغم الظروف غير المواتية، طرق البنك العديد من المصادر الجديدة لتنويع أنشطته الربحية للمحافظة على الأداء المتميز الذي اتسم به، مشيراً إلى أن أهم المؤشرات خلال العام 2016 زيادة نشاط البنك بنسبة 20% ليبلغ 2,7 مليار جنيه، ونمت الودائع بنسبة 6%، وزادت عمليات التمويل والاستثمار بنسبة 20% لتصل 1,6 مليار جنيه، وقفز إجمالي الدخل التشغيلي إلى 247 مليون جنيه، ونمت حقوق المساهمين حيث بلغت 335 مليون جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق