الاثنين، 20 مارس 2017

غرفة المصدرين بشمال كردفان :تصدير 40 الف طن من الفول السودانى لدول شرق آسيا

اعلن الاستاذ يوسف محمد احمد حبيبي امين غرفة المصدرين والمستوردين بولاية شمال كردفان عن قبول واسع تشهده المحاصيل السودانية فى الاسواق العالمية خاصة اسواق شرق اسيا ، حيث تم تصدير 40 الف طن من الفول السوداني نقاوة من سوق محصولات الابيض الى دول شرق اسيا حتى نوفمبر 2016م .
وقال سيادته إن عمليات التصدير مازالت مستمرة حتى الان مبينا ان الصين وماليزيا واندونيسيا وتايلاند تأتي على رأس تلك الدول .
وابان يوسف ان الولاية تساهم في سد احتياجات الصين من الحبوب الزيتية خاصة الفول والسمسم والامباز مشيرا الى انه تم تصدير 70 الف طن من الامباز خلال هذا الموسم لدولة الصين .
واضاف سيادته ان هنالك تحديا كبيرا ماثلا لضمان إستمرارية عمليات التصدير يتمثل في زيادة الانتاج والانتاجية والاستغلال الامثل للموارد من اجل الاكتفاء الذاتي والانتاج من اجل التصدير لتحسين ميزان المدفوعات.
من جانبه اوضح الاستاذ محمد حامد سليمان رئيس الغرفة التجارية بالولاية ان الطلبات المتزايدة على الفول السوداني ادت الى ارتفاع اسعار الزيوت مبينا ان سعر جركانة زيت الفول زنة 36 رطلا ارتفع الى 430 جنيها بدلا عن 300 جنيه بالاضافة الى ارتفاع اسعار طن فول الصادر الى 14 الف جنيه بدلا عن 9 آلاف جنيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق