الخميس، 16 مارس 2017

هيئة الاتصالات تضع لوائح لجودة وتحسين خدمة الاتصالات للمستهلكين

أوضح الدكتور يحيى عبد الله، المدير العام للهئية القومية للاتصالات، أن الهيئة تضع لوائح لجودة وتحسين الخدمة، وإصلاح مشاكل ضعف الشبكات بإقامة أبراج بولاية الخرطوم والولايات كما وضعت برنامج لذوي الاحتياجات الخاصة للاستفادة من خدمات الاتصالات بالتعاون مع الشركات.
وأكد لدى مخاطبته اليوم الختامي لاحتفال الجمعية السودانية لحماية المستهلك باليوم العالمي للمستهلك الذي يصادف الخامس عشر من مارس من كل عام، ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار:(من أجل بناء رقمي أفضل جدير بثقة المستهلكين)، ببرج الاتصالات، أكد على أبراج الاتصالات التى تقام في المناطق المختلفة مطابقة للمواصفات، وأن الشركات حريصة على تطبيق المواصفات في إقامة الأبراج .
من جهته أكد الدكتور نصر الدين شلقامي، رئيس الجمعية السودانية لحماية المستهلك، أن ثلاثة مليار شخص بالعالم (حوالي 50%) يستخدمون التقنيات الرقمية كالهواتف والانترنت، وان أكثر من 50% من السودانيين يستخدمون التقنيات الرقمية مما يتطلب تنسيق الجهود بين الحكومة والقطاع ومنظمات المجتمع المدني وكل الجهات ذات الصلة في حماية المستهلك إزاء جودة المنتجات وتقليل المخاطر، مشيراً إلى حرص الهيئة في تطبيق المواصفات في إقامة أبراج شبكات الاتصالات لكي لا تضر بصحة المواطنين، وتحسين الخدمات التي تقدم لهم مقابل أسعار عادلة ومتوازنة.
وقال المهندس مصطفى عبد الحفيظ، مدير إدارة الاتصال بالهيئة القومية للاتصالات، إن السودان صنف الرابع عربياً في مجال أمن المعلومات وفقاً للاتحاد الدولي للاتصالات، وإن قطاع الاتصالات يساهم بـ11% من الناتج المحلي الإجمالي، وإن إيرادات الاتصالات تدعم التنمية والخدمات بكل مناطق السودان.
مما يجدر ذكره أن الجمعية أقامت بداية هذا الأسبوع عدداً من المنتديات احتفالاً بهذا اليوم، شملت أربع فعاليات هي: (حق المستهلك في الخيارات الواضحة، وعقود شركات الاتصالات وحماية المستهلك، والمسؤولية الاجتماعية لشركات الاتصالات والشفافية وحماية المستهلك قطاع الاتصالات نموذجاً والحكومة الإلكترونية).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق