الأربعاء، 22 مارس 2017

29 شركة أجنبية تشارك في ملتقى السودان للتعدين

قال وزير المعادن د.محمد الصادق الكاروري، يوم الثلاثاء، إن ملتقى ومعرض السودان الدولي للتعدين في نسخته الثانية سينعقد بمشاركة 29 شركة أجنبية و36 محلية ودول من أنحاء العالم كافة، بالإضافة لوفود يمثلون مئة شخصية أجنبية.
وأوضح الكاروي في تصريحات صحفية، أن الملتقى سينطلق يوم 27 من مارس الحالي بجلسة افتتاحية بقاعة الصداقة بالخرطوم بتشريف ومخاطبة النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي.
ويهدف الملتقى إلى التنوير والترويج لإمكانات السودان المعدنية، بالإضافة للاستفادة من التقانات الحديثة في عمليات البحث والاستكشاف والاستخلاص وكل ماوصلت إليه صناعة التعدين في الدول المتقدمة في هذا المجال.
وكشف وزير المعادن عن برنامج مصاحب للملتقى يهدف للتعريف بإمكانات السودان السياحية والوقوف على المناطق السياحية بالبلاد وعلى حضارة السودان.
وكشف عن الاستفادة من الملتقى لإدخال قيمة مضافة للمعادن السودانية من خلال الشركات الأجنبية المشاركة للوقوف على إمكانات السودان المعدنية.
وقال وزير المعادن إن السودان تحول إلى دولة معدنية، حيث توجد المعادن في الولايات كافة بالإضافة لوجود احتياطيات ضخمة حسب ماقامت به هيئة الأبحاث الجيولوجية من استكشاف.
وكشف عن وجود 461 شركة تعمل في مجال المعادن، منوهاً إلى أن العديد من الشركات حدد الاحتياطي وأثبت وجود كافة أنواع المعادن بالسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق