الخميس، 16 مارس 2017

نجاح المرحلة الأولى لمشروع وادي الكوع

أكدت وزيرة الدولة بوزارة الموارد المائية والكهرباء تابيتا بطرس نجاح المرحلة الأولى من مشروع وادي الكوع. ووصفت المشروع بأنه مشروع سلام، لأنه ساهم في إشراك المجتمع في وضع حلول لقضية الإدارة المتكاملة للمياه.
وتعهدت الوزيرة، خلال مخاطبتها في مدينة الفاشر بشمال دارفور، ورشة الدروس المستفادة من مشروع وادي الكوع، تعهدت بتبني التوصيات التي خرجت بها الورشة، داعية لتعميمها على ولايات دارفور، خاصة المناطق التي تعاني مشاكل في المياه للمساهمة في إدارة الموارد المائية وترشيد استهلاكها، بالإضافة إلى تكوين بنك للمعلومات، يساهم في وضع الدراسات العلمية في مجال الإدارة المتكاملة للمياه.
وأشاد مدير برنامج الأمم المتحدة للبيئة بالسودان حسن بارتا بتجربة وادي الكوع، والنتائج التي حققتها، خاصة في مجال الشراكة والتضامن المجتمعي، وتبني حلول مبتكرة في مجال إدارة الموارد المتكاملة في ظل ظروف صعبة، مبيناً أنه نجح في إقامة سدود اعتراضية وزيادة مساحة الأرض المزروعة بالري الفيضي، وتحسين مستوى التربة وإقامة الغابات الشعبية.
وأضاف أن المشروع وفر فرصة للمعرفة والتدريب لتشغيل أجهزة الرسد المتقدمة، مبدياً ثقته في استمرار دعم المشروع، ودعمه من قبل الاتحاد الأوروبي، حتى يساهم في تغيير نمط الحياة وتعزيز السلام والاستقرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق