الثلاثاء، 14 مارس 2017

صالح يوجِّه بوضع جدول زمني لتنفيذ "الربط" مع تشاد

وجَّه النائب الأول للرئيس السوداني، الفريق أول بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، بوضع جدول زمني لتنفيذ ما تم التوصل إليه خلال اجتماعات اللجنة المشتركة السودانية التشادية وأهمها مشروع ربط البلدين عبر السكة الحديد والطرق البرية.
وعُقدت اجتماعات اللجنة في الخرطوم أخيراً برئاسة وزير النقل والطرق والجسور السوداني، م. مكاوي محمد عوض، ونظيره التشادي وزير البنى التحتية والنقل، آدم يونسمي.
ووقف صالح يوم الإثنين على نتائج أعمال اللجنة وما تم خلال الزيارة التي قام بها وزير البنى التحتية والنقل التشادي، آدم يونسمي، بحضور وزير النقل والطرق والجسور، م. مكاوي محمد عوض.
وبحثت أعمال اللجنة السودانية التشادية ربط البلدين عبر السكة الحديد والطرق البرية.
وأوضح مكاوي في تصريحات صحفية، أن اللقاء ناقش ربط خطوط السكة الحديد بين نيالا -الجنينة- أدري، لحين اكتمال الخط الرابط بين بورتسودان -الجنينة – أدري، بالإضافة لبناء معبر أدري على الحدود بين البلدين الذي أُدرج في موازنة العام الحالي.
من جانبه أوضح الوزير التشادي أن اللقاء بحث كيفية استغلال ميناء بورتسودان من قبل تشاد، مبيناً أنه تم تناول التحديات التي تواجه حركة التجارة في إطار إنفاذ توجيهات رئيسي البلدين البشير وديبي، لإنفاذ عملية التبادل التجاري وتجارة الترانزيت.
وقال إن النائب الأول لرئيس الجمهورية، وجّه بوضع جدول زمني لتنفيذ ما تم التوصل إليه من حلول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق