الأربعاء، 22 مارس 2017

ولاية سودانية تستعد لتصدير "الصمغ" إلى الأسواق الأميركية

أعلنت غرفة المصدرين والمستوردين بولاية شمال كردفان استعدادها التام وجاهزيتها لتصدير الصمغ العربي إلى الأسواق الأميركية عقب رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان. وكشفت عن تمتع صمغ الولاية بشهرة واسعة فى الأسواق العالمية لميزاته التفضيلية.
وقال الأمين العام للغرفة يوسف محمد أحمد حبيبي، إن هناك رغبات كثيرة من هذه الأسواق لاستيراد الصمغ خاصة صمغ الهشاب والطلح.
وأشار حبيبي إلى أن الصمغ الكردفاني يتمتع بشهرة واسعة في الأسواق العالمية المختلفة، وذلك لما يتمتع به من ميزات تفضيلية، منوهاً إلى أن الولاية ليست بها مصانع لتصنيع المنتجات الصمغية كالبدرة الرذاذية، داعياً الشركات الوطنية والأجنبية إلى إقامة مثل هذه المشاريع التصنيعية للاستفادة من القيمة المضافة للصمغ العربي.
وأوضح الأمين العام للغرفة لوكالة السودان للأنباء، أن هناك حاجة ماسة لخلق علاقات تجارية مع الأسواق الأوروبية وغيرها من الأسواق العالمية لترويج المنتجات السودانية المختلفة.
وكشف أن الغرفة تستعد للفترة المقبلة التي ستشهد تطوير الأسواق لتنتقل فى معاملاتها إلكترونياً لتتحول لبورصة معاملات تجارية إلكترونية، مما يحتم عليهم تأهيل المتعاملين مع الغرفة بتدريبهم وصقلهم بالمعلومات اللازمة، ورفع قدراتهم التقنية لمواكبة المرحلة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق