الخميس، 16 مارس 2017

خطة لتحقيق إنتاجية عالية من الثروة الحيوانية

أعلن وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي بولاية النيل الأبيض أبوطالب مصطفى مكاوي، أن خطة وزارته للعام الحالي تأتي وفق رؤية، تمكن من الوصول لقطاع ثروة حيوانية حديث ومستدام، وصولاً إلى إنتاجية عالية لتحقيق الأمن الغذائي القومي.
وقال مكاوي إن الخطة تهدف إلى توفير الغذاء لثورة حيوانية تقدر بمليون رأس، من خلال تطبيق مشروع حزم الأعلاف، من خلال الاستفادة من بقايا المحصولات الزراعية للمواسم المختلفة، بجانب إيجاد بيئة تنموية تساهم في تطوير المنهج التقليدي، تشجيعاً لقيام الاستثمارات التجارية الحديثة في الإنتاج الحيواني والأعلاف والأسماك.
وأشار إلى أن وزارته تمضي قدماً نحو تأهيل وتطوير المحاجر والمسالخ مواكبة منها للمواصفات العالمية، بجانب توفير مدخلات صناعة الدوجن والأسماك، والاهتمام ببرامج حصاد المياه لزيادة المساحة الرعوية، وإدخال الأعلاف في دورات المشاريع المروية لتحسين نسل الحيوان وزيادة فرص الاستثمار الحيواني.
وفي السياق، أكد مدير عام وزارة الثروة الحيوانية بالولاية عادل حسن حسين، اهتمام وزارته بتوفير اللقاحات البيطرية والعيادة والمستشفى البيطرى التعليمي للثروة الحيوانية بالولاية من عيادات بيطرية متجولة.
وأشار إلى جهود مبذولة من أجل تنمية قطاع الثروة الحيوانية بالولاية من خلال انسياب الأمصال البيطرية، مبيناً أنها تأتي من أجل المحافظة على صحة الحيوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق