الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تنظم دورتين فى الموارد الوراثية والتشخيص السليم للحيوان

نظمت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمقرها الرئيسى بالخرطوم فعاليات دورتين تدريبيتين قوميتين ، في مجال برامج تحسين وصون الموارد الوراثية الحيوانية ، والثانية حول التشخيص السليم والعلاج الصحيح لصالح الكوادر الفنية البيطرية المساعدة ، وتستمر الدورتين حتى الحادى والثلاثين من ديسمبر الحالى .
وتهدف فعاليات الدورة التدريبية القومية في مجال برامج تحسين وصون الموارد الوراثية الحيوانية (في الحيوان الحي وبنوك الجينات) ،الى تمليك الكوادر العربية العاملة في مجال الإنتاج الحيواني التقنيات الأساسية في مجالي تحسين وصون الأصول الوراثية الحيوانية والبنوك الوراثية واطلاعهم على جهود المنظمة في جوانب الصون والتشريع الخاص بإدارة الموارد الوراثية الحيوانية.

اما الدورة التدريبية في مجال " التشخيص السليم والعلاج الصحيح" لصالح الكوادر الفنية البيطرية المساعدة في كل من جمهورية اليمن والجمهورية العراقية، فتهدف إلى تعريف المشاركين على التشخيص التفريقي في الأمراض المعدية الفيروسية والبكتيرية والطفيلية، وتعريفهم بطرق فحص الحيوان للعمليات الجراحية وتطبيقاتها ومتى يكون التدخل الجراحي، التعرف على الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، فهم أهمية التلقيح الاصطناعي وكيفية تشخيص الحمل .
يذكر ان المنظمة العربية للتنمية الزراعية تتخذ من الخرطوم مقرا لها وقد باشرت أعمالها في عام 1972 كما إكتملت عضوية المنظمة في عام 1980 بإنضمام كافة الدول العربية الأعضاء في جامعة الدول العربية إليها.

وتهدف المنظمة العربية للتنمية الزراعية إلى المساهمة في إيجاد وتنمية الروابط بين الدول العربية وتنسيق التعاون فيما بينها في شتى المجالات والنشاطات الزراعية خاصة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق