الأحد، 28 ديسمبر 2014

زراعة 93% من المساحات المستهدفه بالقمح في ولاية الجزيرة

أعلن الاستاذ عباس الترابي رئيس اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل أن جملة المساحات المزروعة بمحصول القمح للموسم الزراعي 2014م – 2015م بمشروع الجزيرة بلغت 293 ألف فدان بنسبة 93% من المساحه المستهدفه .
وأكد أن مستوى الإنبات يسير بصورة ممتازة فاقت 69% وسط رعاية فائقة وكشف عن معالجة 240 ألف فدان من المساحة المزروعة بسماد اليوريا الخاص برفع الإنتاج
والإنتاجية .
وأوضح أن عمليات الري تسير بصورة ممتازة حيث تم ري كل المساحات المزروعة كري أولى وري 248 ألف فدان للمرة الثانية و92 ألف فدان للمرة الثالثه و10 ألف فدان للمرة الرابعة موضحاً أن معظم المساحات تمت زراعتها بالصنف/ النيلين / المنتج بواسطة وحدة الاكثار والبذور التابعة للمشروع وذكر ان هنالك زيادة في المساحات المزروعة بالمحاصيل الشتوية الاخرى والتي يأتي في مقدمتها محصول العدسية حيث بلغت المساحة المزروعة 104 ألف فدان .
وتقدر جملة المساحات المستهدفة لهذا العام لزراعة محصول القمح في كافة الولايات ، بحوالي (840) ألف فدان وفي ولاية الجزيرة (300) ألف فدان .
يشار الى ان السودان يستهلك ما يتجاوز مليوني طن من القمح سنويا وينفق أكثر من ملياري دولار سنويا لاستيراد كميات كافية من القمح .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق