الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

صندوق النقد الدولي يشيد بأداء الاقتصاد السوداني

1/ أشاد صندوق النقد الدولي عبر تقرير المراقبة الخاص بالموظفين لديسمبر 2014م بأداء الاقتصاد السوداني وبان السودان أوفي بكل المتطلبات المتفق عليها علي الرغم من التحديات التي توجهه وأنه مازال يتخذ إجراءات إصلاحية لتحقيق النمو الاقتصادي.
2/ ويظهر ذلك في اعتماد الإصلاحات الهيكلية في تعديل قانون مكافحة غسيل الأموال وقانون مكافحة تمويل الإرهاب وإغلاق جميع الحسابات الحكومية بالبنوك التجارية وتقليل القروض ذات الشروط غير الميسرة ومحافظة السودان علي سجل مرضي من المدفوعات للصندوق علي النحو المتقف عليه.
3/ وأن التميز في الداء الاقتصادي السوداني يظهر في إيجابية نمو القطاع غير النفطي بنسبه 209% وانخفاض معدل التضخم ما بين 27 -19% وانخفاض أسعار السلع الغذائية ونمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبه 304%.
4/ وإن برنامج الإصلاح الاقتصادي متوسط المدى سيحقق للسودان زيادة الاحتياطات الدولية وتحقيق النمو والحد من زيادة معدل التضخم.
5/ الإنتاج الزراعي الجيد والإنتاج الكبير للذهب وانتعاش إنتاج النفط أسهمت جميعها في تحقيق النمو وتطور الأداء الاقتصادي.
6/ ودعا التقرير السودان لتكثيف جهوده بالاشتراك مع جنوب السودان لتامين دعم كبير لتخفيف عبء الديون الخارجية، مؤكداً علي تقديم الصندوق المساعدة للسودان في تعزيز القدرات لمؤسسية الإدارة الاقتصادية مشيداً بمعايير وعلمية وزارة المالية السودانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق