الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

هيئة المواصفات والمقاييس واتحاد الصاغة يتفقان علي محاربة الذهب المغشوش

اتفقت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس واتحاد الصاغة على الشراكة في محاربة ظاهرة الذهب المغشوش للحد من المخالفات وحفظاً لحقوق الناس .
وأكد الدكتور عوض محمد أحمد سكراب المدير العام للهيئة على مرونة تطبيق المواصفات وفقاً لمبدأ الشفافية والتنسيق بين الأطراف المعنية بالتطبيق .
وأشار لدى اجتماعه مع اتحاد الصاغة إلى أن الهيئة اتخذت جملة من الاجراءات بحسب قانون المعادن النفيسة والأحجار الثمينة لسنة 2008 الذي منح الهيئة صلاحيات في الرقابة والتفتيش وضبط المخالفات والعقوبات المترتبة عليها .
وأعلن سكراب عن اتفاق مع الاتحاد بتطبيق لائحة الجزاءات للمخالفين في مجال الذهب غير المختوم والمغشوش اعتباراً من منتصف شهر يناير المقبل بدفع 7% من قيمة الذهب غير المختوم لمنع تكرار المخالفة بجانب إجراءات قانونية في حال عدم الالتزام ، مؤكداً مواصلة الحملات والزيارات الدورية على محال وأسواق وورش الذهب بكل ولايات السودان ، بجانب حملة توعية بالتعاون مع اتحاد الصاغة ، وقيام الهيئة بتصنيف قوائم المتعاملين في المجال بغرض التحسين المستمر .

من جهته أكد رئيس اتحـاد الصاغة الأستاذ عبد الله الجاك التزامهم التام بموجهات الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس مثمناً استجابة إدارتها للجلوس معهم لإبداء الملاحظات وايجاد الحلول مستحسناً هذا النهج من المرونة والشفافية ، مؤكداً في الوقت ذاته حرصهم على تقديم خدمات متميزة ومطابقة للمواصفات ، وشدد الجاك على ضرورة محاسبة المخالفين للعيارات غير المطابقة وغير المختومة .

هناك تعليق واحد: