الثلاثاء، 13 فبراير 2018

اكتمال العمل بمحطة مياه ود النورة لإنتاج 5 آلاف متر مكعب في اليوم

إكتمل العمل في تنفيذ محطة تنقية مياه مدينة ود النورة بمحلية القرشي بنسبة تجاوزت 95% بكلفة 9 ملايين جنيه عبر التمويل الإتحادي والتنفيذ بواسطة شركة أبو قصيصة .
وكشف المهندس خلف الله حماد المهندس المقيم أن الطاقه الإنتاجية للمحطة تبلغ 5 آلاف متر مكعب من المياه في اليوم تكفي مدينة ودالنورة والمناطق المجاورة .
وأشار الي إكتمال كافة الأعمال الفنية سوى الروافع وقال إن المحطة تتكون من جملة من الخزانات إضافة لأحواض الترسيب المبدئي والنهائي المتصلة مباشرة مع المصدر (الحفير - الترعة) .
من جانبه عبر الأستاذ سيد جبريل عضو اللجنة الشعبية بمنطقة ود النورة عن شكره لحكومة الأمل والتحدي بقيادة دكتور محمد طاهر أيلا والذي بذل مجهودات كبيرة لإنجاح المشروعات التنموية بمنطقة ود النورة مؤكداً وقوف أهالي المنطقة مع كافة برامج وأطروحات حكومة الولاية .
إلي ذلك وعلي حدود ولاية النيل الأبيض يستمر العمل بطريق ود النورة -تليب - الطريق القومي بطوله 34 كلم بتمويل إتحادي بلغ 170مليون جنيه تنفذ بواسطة شركة إنجاز حيث إكتملت الأعمال الأولية والتي تشمل فتح المسارات والردميات للطبقة الأولي .
وأكد مهندس حجاز مصطفي المهندس المقيم بالمشروع إكتمال 15 كيلو مترا من الردميات الأولية والطبقة الأولي و12 كيلو مترا من الطبقة الثانية ويبلغ عرض الطريق 7 كيلو مترات . وقال إن أكثر من 25 آلية تعمل بالطريق والذي من المقرر أن ينتهي العمل به حسب العقد بعد 20 شهراً وأشاد الأستاذ فضل الله عبد الله من اللجنة الشعبية بمنطقة ود النورة بمجهودات والي الجزيرة في كافة المشروعات التي تنعم بها ود النورة وقال إن الطريق يخدم أكثر من 13 قرية وقطع بدعم أهالي المنطقة لبرامج حكومة الولاية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق