الأربعاء، 21 فبراير 2018

تركيا تُخطِّط لإقلاع طائراتها إلى مطار بورتسودان

قال نائب رئيس الوزراء التركي، هاكان جاويش أوغلو، الثلاثاء، إن الخطوط الجوية التركية تخطط إلى أن تقلع رحلات بطائراتها إلى مطار بورتسودان، شرقي السودان، مبيناً أن الأمر بحاجة إلى وقت، ومضى للقول "نحن في انتظار الموافقة".
وأضاف أوغلو، في تصريحات صحافية، عقب لقائه رئيس الوزراء بكري حسن صالح، "تحدثنا مع المسؤولين والمعنيين بهذا الأمر، الأمر بحاجة إلى بعض الموافقات، ومن ثم تبدأ الخطوط الجوية التركية رحلاتها إلى بورتسودان".
وقال إن العلاقات مع السودان تشمل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وإن حجم التبادل التجاري بين البلدين دون الطموح، باعتبار أنه يبلغ ٤٨٠ مليون دولار.
وأعلن أوغلو أن بلاده تخطط لرفعه إلى عشرة مليارات دولار، حسبما دعا لذلك الرئيس التركي رجب طيب أوردغان خلال زيارته إلى السودان.
وأشار إلى الزيارة التي قام بها رجال الأعمال الأتراك للخرطوم خلال الفترة الماضية، وذلك للوقوف على فرص الاستثمار بالسودان.
وكشف نائب رئيس الوزراء التركي عن اجتماع بين مسؤولي البلدين سيعقد في تركيا في مارس القادم، للنظر في إمكانية زيادة حجم التبادل التجاري، وتوسيع أطر التعاون المشترك.
ووصل أوغلو إلى السودان في زيارة رسمية تستغرق يومين، كما زار حاضرة شمال دارفور، ووقف على بعض المنشآت التي قامت تركيا بإعادة تأهليها، وعلى رأسها قصر السلطان علي دينار في الفاشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق