الأحد، 18 فبراير 2018

السودان يوقع خمس اتفاقيات لتطوير قطاعات الثروة الحيوانية

ووقعت الحكومة السودانية ممثلة في وزارة الثروة الحيوانية على خمس اتفاقيات في مجال المسالخ مع شركة هولندية وشركة زادنا ، واتفاقية للتحسين الوراثي مع شركة ويل وايف الامريكية ، واتفاقية ثالثة في مجال تطوير صناعة الدواجن مع معهد هولندي ، واتفاقية اخرى في مجال الاستزراع السمكي مع شركة برازيلية واتفاقية خامسة في مجال المراعي مع شركة برازيلية.
وبدأت بالعاصمة السودانية الخرطوم فعاليات المؤتمر القومي للثروة الحيوانية ، الذي ينعقد يومي 17-18 فبراير الحالي ، بتشريف ورعاية النائب الاول للرئيس رئيس مجلس الوزراء الفريق أول ركن بكري حسن صالح.
ويشارك في المؤتمر وفود من خارج السودان علي رأسها "مفوضية الثروة الحيوانية بالاتحاد الافريقي ، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ، ومفوضية الايقاد ، بالاضافة لمشاركة وزراء الثروة الحيوانية من "الولايات المتحدة الامريكية - هولندا - البرازيل - مصر- نيجيريا - تشاد -وجنوب السودان" فضلاً عن مشاركة عدد من رجال الاعمال المصدرين والمستثمرين الوطنيين والاجانب في قطاع الثروة الحيوانية وقطاع الرعاة ومشاركة داخلية من وزراء ومسؤولي الثروة الحيوانية بالولايات ووزراء القطاع الاقتصادي وعدد من المسؤولين الدستوريين والتنفيذيين.
وتم خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تكريم عدد من وزراء الثروة الحيوانية ووزراء الدول والوكلاء السابقين ويصاحب المؤتمر معرض لمنتجات الثروة لحيوانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق