الأربعاء، 21 فبراير 2018

تنفيذ مشروع التأمين الصحي على السودانيين المغتربين

أعلن مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي، طلال الفاضل، الشروع في تنفيذ مشروع التأمين الصحي لأسر السودانيين بالخارج في ولاية الخرطوم والولايات، على مستويين أول وثان، مؤكداً حرص الصندوق على تغطية جميع أسر المغتربين بالمركز والولايات.
وقال الفاضل، خلال مخاطبته برنامج تدشين الشراكة مع جهاز المغتربين بتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين، الأربعاء، إن الحزمة الأولى تغطي خدمات التأمين المعمول بها للمواطنين في الداخل والثانية في الخدمات الإضافية الخاصة برسوم أعلى، تراعي تغطية الأسرة، بدلاً عن الفرد، تقليلاً للتكلفة المالية.
وأفاد بأن المذكرة تؤطر للتعاون بين الجانبين للترويج للمشروع بين السودانيين بالخارج، مؤكدا أن قيمة الاشتراك لأسر المغتربين لا تزيد عن القيمة المعمول بها في الداخل وتميزها بتوفر الخدمة في ولاية الخرطوم وجميع الولايات.
من جانبه، أكد نائب الأمين العام لجهاز المغتربين عبدالرحمن سيد أحمد زين العابدين، أهمية التأمين الصحي لأسر المغتربين، مشيداً باهتمام الصندوق بتأمين العائدين يمنحهم أكثر من ألفي بطاقة تأمين صحي مجاناً.
وأشار إلى أن الترويج للمشروع سيتم من خلال لجنة مشتركة بين الجانبين لأهميته وتزامنه مع ظروف العودة الحالية، خاصة وأن هناك فرصاً للاستفادة من خدمات المستشفيات المتميزة للمشتركين في الفئة الخاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق