الاثنين، 26 فبراير 2018

الجاز: نسعى إلى شراكات استثمارية كبرى مع "البركس"

قال مُساعد رئيس الجمهورية، د. عوض الجاز، نائب رئيس اللجنة العليا للإشراف على علاقات السودان مع دول البركس، إن الحكومة تسعى إلى عقد شراكات استثمارية كبرى مع (البركس) في مختلف المجالات، بالاستفادة من اقتصادياتها الناهضة.
يُشار إلى أن مجموعة دول البركس، تشمل دول (البرازيل، روسيا الهند، الصين، وجنوب أفريقيا)، كما تم إسناد ملف التعاون مع دولة تركيا إلى د. الجاز مؤخراً.
وأفاد الجاز، خلال حديثه في برنامج (حوار آخر)، الذي بثته قناة (الشروق)، عشية الأحد، بأن السودان يبحث عن ما ينفع شعبه ويوظف إمكانياته المتعددة، التي يعلمها الجميع، مشدداً على علو الهمة والمبادرة لتفجير الطاقات المتجددة في البلاد.
ونوَّه إلى أن (البركس) لها باع كبير في اقتصاديات العالم، وأن السودان سبق الانضمام إلى المجموعة بالعلاقات الاستراتيجية مع الصين، من خلال التعاون المشترك في إقامة العديد من المشروعات. وأضاف "السودان له ما يقدمه في لهذه الاقتصاديات الناهضة".
وأعلن الجاز أن السودان يعتزم الدفع بطلب انضمام إلى بنك التنمية الذي شرعت (البركس) في تأسيسه، كاشفاً أن أبريل المقبل سيكون موعداً لتقديم الطلب، مبدياً تفاؤله بنيل السودان لعضوية المجموعة، والاستفادة من التمويلات الضخمة لإقامة كبريات المشروعات في المجالات كافة.
وأوضح أن هناك مشروعات محددة تحظى بالأولوية في برنامج السودان، وهي محددة التكاليف والمواقع، منوهاً إلى تواصل من خلال سفارات بلدان دول البركس، مبيناً أن السودان يستهدف إقامة شراكات مع البركس بالاستفادة من الخبرات في التعليم والصحة والثقافة، وكل المجالات التي تكسب السودان جديداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق