الثلاثاء، 27 فبراير 2018

الزكاة: تخصيص دعم كبير لخلاوى القرآن الكريم في الولايات

قال الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق، إن رعايتهم لأسبوع القرآن الكريم بمركز الطالبات بجامعة أم درمان الإسلامية، شرف عظيم للزكاة التي تخصص دعم كبير لخلاوى القرآن الكريم في كل ولايات السودان المختلفة.
ونوَّه عبدالرازق خلال مخاطبته، الاثنين، تدشين فعاليات أسبوع القرآن الكريم السنوي الـ 12 بالجامعة، إلى توفير القوت للطلاب والدعم النقدي للشيوخ من خلال نفرتين في كل عام، ودعم الخلاوى المنتجة منها بمشروعات إنتاجية لتوفير قوتها بنفسها.
وأشار إلى تدريب حفظة طلاب القرآن الكريم وتمليكهم مشروعات إنتاجية حرفية، مبيناً أن الديوان لديه حصر شامل للخلاوى الكبيرة التي يتم دعمها مركزياً بلغ عددها 2،282 خلوة كبيرة وبشر بتوزيع 350 ألف سلة تحتوي على مواد غذائية للفقراء.
وتعهَّد عبدالرازق، ومن خلال معهد علوم الزكاة في التدريب على فقه وعلوم الزكاة، وتدريبهم على الحرف والصناعات اليدوية، لكل طالبات جامعة أم درمان الإسلامية.
من جانبه، أوضح مدير الجامعة، حسن عباس، أن الأسبوع الثقافي الدعوي للقرآن الكريم الـ 12 يحتوي على محاضرات ومعارض وإنشاد ديني.
وأشاد عباس بدور الزكاة المتعاظم في تقليل حدة الفقر عبر البرامج الراتبة للديوان، وتمليك المشروعات الإنتاجية، المخرجة من دائرة الفقر إلى الإنتاج، وكفالة الطلاب والطالبات والدعم المقدر الذي يقدمه ديوان الزكاة للخلاوى القرآن الكريم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق