الاثنين، 19 فبراير 2018

ألمانيا تعتزم تنفيذ مشاريع تنموية جديدة بالسودان

أعلنت الحكومة الألمانية أنها تخطط لتنفيذ مشاريع تنموية جديدة في السودان خلال المرحلة المقبلة، بينما وعد وزير التعاون الدولي د. إدريس سليمان، بتسهيل مهمة الوكالة الألمانية للتنمية التي ستنفذ المشاريع وإزالة أي عقبات تعترضها في البلاد.
وبحث وزير التعاون الدولي إدريس سليمان، بمكتبه مع الوفد الألماني الذي يزور البلاد هذه الأيام برئاسة د. هانز يواخيم رئيس مجلس الوكالة الألمانية للتنميةGIZ ، يرافقه د. فريد براندل رئيس قسم شرق أفريقيا، المشاريع التنموية الجديدة التي تخطط الحكومة الألمانية لتنفيذها في السودان.
وأشاد وزير التعاون الدولي بدور ألمانيا تجاه السودان ممثلاً في وكالة التنمية وجهودها في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في السودان، واعداً بتذليل الصعاب التي قد تواجه الوكالة، حتى تضطلع بدورها في دعم المشاريع التي أعلنت عنها لصالح المواطن السوداني واللاجئين في السودان.
من جهته، قال د. فريد براندل، إن زيارة الوفد للسودان تأتي في إطار خطة الوكالة الرامية لمتابعة مشاريع الوكالة في السودان في مجالات الأمن الغذائي وإدارة اللاجئين في شرق وغرب السودان، إلى جانب تقديم عون فني في مجال التدريب المهني، والوقوف على بعض النماذج التي تم تنفيذها في بعض ولايات السودان.
وأضاف أن ألمانيا تعد من الدول التي انتقلت بعونها من العون الإنساني إلى التنموي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق