الأربعاء، 14 فبراير 2018

"البرلمان" يبحث تطوير الموانئ البرية

عقدت لجنة النقل والطرق والجسور برئاسة نائب رئيس اللجنة صبري خليفة، اجتماعاً مع الجهات ذات الصلة بتشغيل الموانئ البرية والبصات السفرية العابرة للولايات، حيث ركز الاجتماع على تطوير الموانئ البرية، وتهيئتها، وتنظيم خدمات نقل الركاب بها.
واستعرض صبري، خلال الاجتماع خطوات تطوير الموانئ وتنظيم خدماتها التي تسهم فى راحة المسافرين، متطرقاً إلى تنظيم خطوط وحدة النقل البري .ودعا إلى النظر في شكاوى الولايات حول تخلص البصات من النفايات أثناء الرحلات.
بدوره، قال رئيس غرفة البصات السفرية عوض عبدالرحمن عمر، إن البصات السفرية والميناء البري تفتقد أبسط الخدمات مثل أماكن الصلاة وقضاء الحاجة ومياه الشرب وغيرها. وأشار إلى بعض الظواهر السالبة المتمثلة في سماسرة التذاكر.
وبرر عوض زيادة رسوم الدخول للميناء بأنها تسهم في توفير الخدمات وتطوير الميناء وتوجيهها في أعمال الصيانة، مؤكداً أنهم يعانون من مشاكل الصرف الصحي، داعياً الجهات المسؤولة إلى السعي لحل المشاكل كافة التي تعيق تطوير وتنظيم الموانئ البرية.
من جانبه، أوضح معتمد محلية بحري حسن محمد، أن نقل موقف شندي إلى الموقف الحالي فترته مؤقتة، مشيراً إلى خطورة السفريات التي تغادر بطريقة عشوائية وتتهرب من الضرائب.
وأكد المعتمد أن الموقف الجديد جار تنفيذه بتكلفة تتحملها المحلية. وشدّد على إيجاد آلية لتحديد وضبط أسعار التذاكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق