الاثنين، 27 أكتوبر 2014

وزارة العلوم والاتصالات تدعو إلى اقتصاد المعرفة لتحقيق القيمة المضافة للسلع

استعرض مجلس وزارة العلوم والاتصالات في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس الصادق فضل الله وزير الدولة بالوزارة ، خطة الوزارة للعام 2015م وفقاً لموجهات الدولة العامة للخطط والموازنة المالية، وتقرير الموازنة للعام 2015م.
وأمن المجلس على استيفاء الخطة للموجهات القطاعية بما يمكن من إنفاذها ويحقق الطموحات وتحويل الاقتصاد الوطني من اقتصاد يعتمد على الموارد إلى اقتصاد المعرفة الذي يحقق القيمة المضافة للسلع والخدمات .
و أكدت الخطة السعي الجاد لتحقيق النفاذ الشامل بالبلاد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وتطرقت الخطة للمهددات القوية التي تواجه نمو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفى مقدمتها الحصار المفروض على البلاد.
وتطرق اجتماع مجلس وزارة العلوم والاتصالات لسبل تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بعد إجازته مؤخرا لتقرير الوزيرة حول مشروع الحكومة الإلكترونية ، وعبر المجلس عن أمله في أن تعمل حكومات الولايات على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بخصوص المشروع .
كما استعرض الاجتماع ملخص تقرير للموازنة للعام 2015م فيما يتعلق بتمويل البحث العلمي وتطوير نظم الدفع الإلكتروني قدمه وكيل الوزارة البروفيسور زهير الفاضل الأبجر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق