الأحد، 26 أكتوبر 2014

ولاية شمال دارفور تواصل جهودها للترويج لمشروعاتها الاستثمارية في الكويت

اتفقت المستشاريه الاقتصادية بسفارة السودان بالكويت مع حكومة شمال دارفور علي تجهيز قائمة المشروعات الاستثمارية والخارطة الاستثمارية والميزات التفضيلية الاستثمارية بشمال دارفور لتطلع المستشارية بعملية الترويج بدولة الكويت .
وقال وزير المالية بولاية شمال دارفور دكتور عبده داؤد سليمان انه خلال لقائه بالمستشار الاقتصادي بالسفارة السودانية بالكويت فيصل جمعة تم عرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالولاية والتي يمكن الترويج لها بدولة الكويت لما تملكه من رؤوس اموال وتجارب استثمارية ناجحة في السودان، وأضاف انه تم عرض الفرص في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والثروة المعدنية التي تذخر بها الولاية .
واكد عبده انه تم الاتفاق علي التواصل بين وزارة المالية بالولاية والمستشارية لاستقطاب المستثمرين الكويتيين لشمال دارفور وتبادل الزيارات بين مكتب الاستثمار ووزارة المالية بالولاية ورجال الإعمال من دولة الكويت.
من جهته قال المستشار الاقتصادي فيصل جمعة إن اللقاء تناول كيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحه بولاية شمال دارفور حيث تم الاتفاق علي تفاهمات مع حكومة الولاية توطئة للترويج لمشروعاتها الاستثمارية في الكويت.
يذكر ان شمال دارفور تطرح مساحة 292 من مساحتها في 18 محلية للاستثمار في مختلف المجالات وان الاستكشافات الأخيرة أكدت وجود احتياطات نفطية كبيرة من النفط وبعض المعادن الاخري في مساحات كبيرة بالولاية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق