الأحد، 26 أكتوبر 2014

وزارة الزراعة بالخرطوم تعكف علي اقامة أكبر مشروع تنموي في مساحة 600 ألف فدان

قال وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم مدثر عبد الغني إن ولاية الخرطوم تعكف حاليا علي اقامة أكبر مشروع تنموى في مساحة تبلغ 600 ألف فدان لتسهم في تحقيق الأمن الغذائي بالولاية وتوفير فرص عمل للخريجين وتصدير الفائض .
وأبان في تصريح (لسونا ) أن الجهود مبذولة لانشاء مشروع بشرق النيل بمساحة تقدر ب 240 ألف فدان يلي مشروع الجزيرة من حيث المساحة اضافة الى مشروع أخر بغرب امدرمان مشيرا الي أن تلك المشاريع تسهم في تصدير الأعلاف والإنتاج البستاني.
وعزا الوزير ارتفاع أسعار الألبان لتنامي سكان الولاية وزيادة النمط الاستهلاكي فضلا عن ارتفاع أسعار الأعلاف حيث وصل سعر جوال الامباز بعد ان كان ثمانين جنيه 800 جنيه .
وأواضح أن العمليات الزراعية للموسم الزراعي الشتوي انطلقت خلال هذا الاسبوع وفق الخطة التي وضعتها الوزارة بهدف زيادة الإنتاج من المحاصيل المختلفة في إطار سياستها الرامية للتوسع الرأسي والأفقي للإنتاج، وذلك باستهداف زراعة 350 ألف فدان تشمل كافة المشاريع الزراعية والجمعيات التعاونية.
وأشار الي توفير الاحتياجات الفنية والإرشادية والوقائية لإنجاح الموسم الزراعى لتسهم في صادر الخضر والفاكهة والاعلاف مؤكدا سعي الوزارة في معالجة قضية الري بالمشاريع الزراعية بكل من سوبا ، السليت وسندس و قال إن هذه المشاريع ستشهد استقرارا في عمليات الري والامداد الكهربائى وسفلتة الطرق في العام المقبل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق