الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

مالية القضارف : الالتزام بتقديم مشروع الموازنة مطلع نوفمبر القادم

أوضح الدكتور محجوب احمد محمد المدير العام لوزارة المالية بولاية القضارف أن وزارته حريصة على الالتزام بالجدول الزمني الذي حددته الوزارة للموازنة وقال إن المسودة الأولية لمشروع الموازنة سيتم تقديمها لمجلس الوزراء مطلع نوفمبر. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفنية للإعداد لمقترحات مشروع الموازنة العامة بالولاية ومواصلة أعمالها في الإعداد لمقترحات الوزارات والمحليات والوحدات الحكومية .
من جهتها فرغت اللجان المتخصصة من جولاتها على المحليات والوزارات والذي تم خلالها مراجعة الأداء المالي حتى الربع الثالث من العام 2014م بهدف رصد سلبيات الأداء واستصحابها في الإعداد للموازنة القادمة تجويدا للأداء القادم لمناقشتها وإجازتها توطئة لإيداعها المجلس التشريعي خلال الشهر القادم وتوقع المدير العام للمالية أن تتم إجازة المشروع منتصف ديسمبر القادم ، مشيرا إلى أن الوزارة قد رفعت من مستوى الأعداد الفني للموازنة ووضعت مزيدا من الضوابط التي تمكن من إحداث الشفافية المالية وترشيد الصرف وفقا لتلك الضوابط . وأوضح البشريات الكبيرة التي ننتظر مواطني الولاية والتي تضمنها مشروع الموازنة في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصاد تمشيا مع الاعتمادات التي وضعت من الموازنة وقال إن الولاية موعودة بتنفيذ الكثير من المشروعات على تلك الأصعدة .
وعلى ذات الصعيد توقع المدير العام لوزارة المالية أن ينعكس الموسم الزراعي بالولاية هذا العام على حجم الإيرادات وتحصيلها باعتبار التوقعات الكبيرة في الإنتاج الزراعي لكافة المحاصيل وجدد التأكيد على التزام الوزارة بمبدأ الإصلاح الاقتصادي وفق السياسات المعلنة من الدولة وتعزيز فرص الإنتاج وتحقيق التنمية في مجالاتها المختلفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق