الأحد، 26 أكتوبر 2014

بدء أعمال مؤتمر فرعية المصارف وشركات التأمين بالفاشر

أكد وزير الصحة ممثل والى شمال دارفور الدكتور محمد احمد عبد الحفيظ اهتمام حكومة الولاية بدعم نقابات العاملين ومساندتها حتى تضطلع بدورها تجاه تقديم الخدمات لمنسوبيها وتطوير المهنة بجانب المشاركة في قيادة وتنمية البلاد ، مشدداً على ضرورة مشاركة النقابات في السياسات والاستراتيجيات والخطط التي من شأنها دفع المسيرة التنموية والاقتصادية.
ودعا ممثل الوالي خلال مخاطبته اليوم أعمال مؤتمر فرعية المصارف وشركات التامين والذي نظمته اللجنة التحضيرية للهيئة النقابية لعمال المصارف والأعمال المالية والمحاسبية والتجارة والتأمين بالفاشر دعا الهيئة النقابية لضرورة الاهتمام بالحوار البناء والنقاش الهادف حول تطوير المهن وتحسينها بما يعود للبلاد بالنفع والخير العميم بجانب الاستفادة من الأموال في السلم الاجتماعي ودفع عجلة الاقتصاد والتنمية بالولاية.

من جهته أوضح ممثل وزارة المالية والاقتصاد والخدمة المدنية بالولاية إبراهيم محمد احمد أن السودان يعد من الدول الرائدة في مجال المصارف والأعمال المالية والمحسابية والتجارة والتأمين مستعرضاً تجربة النقابات ومراحل تطورها بالإضافة إلى الدور المرتجى من النقابات وفق المعايير الدولية.

فيما أكد الأمين العام لاتحاد عمال الولاية الحافظ عبد الرحمن بشارة وقوف الاتحاد ومساندته للهيئة النقابية الجديدة لعمال المصارف والأعمال المالية والحسابية والتجارة والتأمين حتى تضطلع بدورها على الوجه الأكمل.

في ذات السياق كشف رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر مدير مصرف الادخار للتنمية محمد دوكة أن المؤتمر يهدف إلى تكوين الهيئة النقابية لعمال المصارف والأعمال المالية والحسابية والتجارة والتأمين كأول فرع بالولاية.

وكان المؤتمر قد انتخب خلال الجلسة الإجرائية (21) عضواً من المصارف وشركات التأمين لاختيار الرئيس والمكتب التنفيذي للهيئة النقابية لعمال المصارف والشركات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق