الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

132ألف طن من السكر تنتجها سكر النيل الأبيض خلال الموسم 2014/2015 م

شرعت شركة سكر النيل الأبيض في إنفاذ خطتها للموسم 2014-2015 م بزراعة 44 ألف فدان لإنتاج 132 ألف طن من السكر وإنتاج 52,800 ألف طن من المولاص.
وأكد السميح الصديق وزير الصناعة رئيس مجلس ادارة الشركة لدى ترؤسه اجتماع المجلس رقم (56) بقاعة الاجتماعات بالشركة أن سلعة السكر من السلع الإستراتيجية ضمن البرنامج الثلاثي للدولة في سياستها الرامية لزيادة الصادرات وإحلال الواردات وتوفير عملات حرة للبلاد .
وناقش الاجتماع ملامح الخطة الخمسية للشركة 2014-2019 ومسودة الموازنة للعام الحالي 2014-2015 وموقف الدفعيات للمساهمين في رأس المال بالإضافة إلى دراسة أولية لإمكانية زراعة قصب السكر في مشروع الجزيرة .
وقال السميح إن مجلس السكر بوزارة الصناعة قد أجاز مسودة السياسات لضبط استيراد السكر حيث قدمت لمجلس الوزراء ومن المتوقع إجازتها في يناير 2015.
وأشار لعدم ممانعة الدولة من استيراد شركات السكر للسكر الخام من أجل سد الفجوة إذا توفر لها التمويل ،مشددا على ضرورة زيادة المساحات المزروعة وفق الجداول والتواريخ من أجل الوصول للاكتفاء الذاتي ،مطالباً الإدارة التنفيذية بتقديم خطة لتكرير 200 ألف طن مع إمكانية تصديرها للخارج .
كما طالب الوزير بوضع آليات للرقابة والمتابعة في تنفيذ خطة الشركة الخمسية ،منوهاً إلى ضرورة الاهتمام بالبحوث والتطبيق الجيد والاستفادة من الباحثين والخبراء في هذا المجال ،مشيرا إلى وجود مذكرة تفاهم بين الصناعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لربط التعليم بالصناعة .
ووجه شركات السكر بضرورة التبادل المعلوماتي فيما بينها والشركات العالمية .
وطالب بتقديم دراسة اقتصادية لإمكانية زراعة القصب في مشروع الجزيرة ،كما طالب المساهمين في رأس مال الشركة باستكمال دفعياتها .
من جهته أكد حسن سآتي المدير العام لشركة النيل الأبيض بوصول دفعيات مقدرة من المساهمين .
وأشار إلى أن المرتكز الأساسي للخطة الخمسية للشركة هو التوسع الأفقي والرأسي في إنتاج قصب السكر وإعادة هيكلة خارطة توزيع العينات واستكمال متبقي الأعمال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق