الأحد، 26 أكتوبر 2014

رفع رأسمال مصرف المزارع التجاري لـ300 مليون جنيه خلال مرحلة الاكتتاب الثانية

اعلن سليمان هاشم المدير العام لمصرف المزارع التجاري عن رفع رأسمال المصرف لـ300 مليون جنيه خلال المرحلة الثانية من الاكتتاب للعام 2014م الذى تم تدشينه اليوم ،وذلك فى اطار تنفيذ قرار المصرف لرفع رأسماله الى 400 مليون جنيه .
وقال لدى مخاطبته تدشين المرحلة الثانية للاكتتاب بقاعة اتحاد المصارف ان كل المؤشرات والتحليل المالي تؤكد تقدم البنك لزيادة رأسماله لزيادة الطلب على التمويل والالتزام بالسلامة المصرفية ،موضحا ان 60% من رأسمال المصرف جاء من الارباح مما يدل على قدرة المصرف لتحقيق ما وعد به بتوزيع الارباح على المساهمين بنسبة 22% للسهم .
واشار الى مساهمة المصرف فى مشاريع البنيات الاساسية والقطاعات ذات الاولوية من زراعة وصناعة وكهرباء ومياه وطرق وتمويل صغار المزارعين بأسعار معقولة .
واوضح المدير أن المصرف ساهم فى التمويل الاصغر بنسبة 16% بينما المطلوب 12% فقط .
وقال ان المصرف يعرف بادارته للمحافظ حيث يدير الآن محفظة الصمغ العربي والذى حقق ارباحا عالية ،اضافة الى محفظة الخريجين ومحفظة السكر الاقتصادي مما دفع باقي البنول لذلك وهنالك محافظا للمشاريع الكبيرة مثل سكر كنانة وسكر النيل الابيض .
واضاف ان البنك يسهم في تطوير التقنية المصرفية في البلاد .
واشار الى اهم المؤشرات التى اجتازها المصرف في معدلات النمو ومعدل الكفاية برأسمال 16% وهو من مقررات بازل ، ان يساهم رأس المال بما لا يقل عن 12% مما يدل على قوة رأسمال المصرف واهتمامه بوضع حساب لأوزان المخاطر والضمانات .
واعلن عن خطتهم لتوزيع ارباح بما لا يقل عن 25% من قيمة السهم ،داعيا للمساهمة فى المصرف .
الجدير بالذكر أن الاكتتاب سيستمر لمدة شهر حتى 26 نوفمبر المقبل حيث يطرح البنك 60 مليون سهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق