الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

السودان ينقل لتنزانيا تجاربه في مجال الموارد المائية

يقف وفد تنزاني يزور البلاد هذه الأيام على تجربة وزارة الموارد والمائية والكهربائية في مجال السدود وحصاد المياه .
وأبان المهندس معتز موسى وزير الموارد المائية والكهرباء /لسونا/ أن عددا من متخذي القرار في القارة الافريقية ابدوا اعجابهم بالطفرة التى تشهدها البلاد خاصة فى مجال المياه .
وأشار موسي الى زيارة وزير الري التنزاني ضمن الوفد الذي يزور البلاد هذه الأيام لنقل تجربة السودان في مجال السدود وحصاد المياه إلى بلاده ، والاستفادة من خبرات المختصين والعاملين في هذه المجالات .
وأوضح بأن زيارة الوفد التنزاني الذي يتكون من 32 من الوزراء والمسئولين في مجال الزراعة والري والثروة الحيوانية وعدد من أعضاء البرلمان التنزاني تأتى للوقوف على تجارب السودان في كافة المجالات ونقلها لتنزانيا لافتا الى حرص السودان على التعاون وتطوير وتوطيد علاقاته مع دول المنطقة .
وأشار إلى الزيارة المرتقبة لوزير المياه والري لدولة جنوب أفريقيا للسودان خلال الفترة المقبلة وانعقاد مجلس وزراء الكهرباء بدول شرق إفريقيا فى الخرطوم والمزمع انعقاد قريبا لدراسة الربط الكهربائي الشبكي بدول المنطقة .
يذكر أن زيارة الوفد التنزانى للسودان تستمر لمدة 5 أيام .وسيعقد الوفد جلسة مباحثات مع وزارة الموارد المائية والكهرباء، وسيقف الوفد على تجربة السودان في بناء السدود ويقوم بزيارات تشمل موقع سد مروي ومركز التحكم القومي للكهرباء بسوبا ومصنع جياد.
 إن الزيارة تأتي في إطار التعاون بين دول حوض النيل وللإطلاع على تجربة السودان في إدارة وتنمية موارد المياه.
ويلتقي الوفد خلال الزيارة رئيس المجلس الوطني ومساعد رئيس الجمهورية د.غندور ووزيري الزراعة والثروة الحيوانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق