الأربعاء، 7 فبراير 2018

السودان يتوقع نهضة كبيرة في السياحة

توقع وزير السياحة، محمد أبوزيد مصطفى، أن يشهد السودان المرحلة المقبلة نهضة سياحية كبيرة، بفضل الرعاية المباشرة للرئيس، عمر البشير، لأمر السياحة، مع قراراته الشجاعة والقوية الأسبوع الماضي المتعلقة بحرية حركة السيّاح بالبلاد وأمر التأشيرة.
واُختتم مساء الأربعاء مهرجان البحر الأحمر في نسخته الـ"11" الذي امتد لشهرين بمشاركة كل الولايات بتشريف الرئيس، عمر البشير، وعدد من القيادات السياسية وجمهور غفير احتشد باستاد بورتسودان.
وقال وزير السياحة خلال مخاطبته المهرجان، إن قرارات البشير تجاه السياحة تصب أيضاً في مصلحة البلاد الاقتصادية والثقافية والدبلوماسية والسياسية، وتابع "نتمنى أن تكون هناك قرارات رئاسية أخرى تتعلق بالبنية التحتية".
وأضاف "تأهيل مدينة سواكن عبر تركيا الذي تم بموافقة البشير سيغير معنى السياحة"، منبهاً لتسلم الرئيس البشير، توصيات ورشة حول مطلوبات السياحة شاركت فيها ولايات سودانية.
بدوره أوضح وزير السياحة بالبحر الأحمر، صلاح صالح صلاح، أن مهرجان السياحة والتسوق الذي امتد لشهرين بمشاركة جميع ولايات السودان قُدمت خلاله برامج سياحية، وموروثات ثقافية عن السودان، ومعرض تجاري، وبرامج ثقافية متكاملة، ومباريات لجميع أنواع الرياضة.وأكد صلاح، أن المهرجان حقق أهدافه السياسية والاقتصادية مع تصاهر ثقافات جميع ولايات السودان، وقال "أصبحت البحر الأحمر عبر المهرجان، "سوداناً مصغراً".
وكشف عن تأهيل 70 مرشداً سياحياً في جميع  اللغات العالمية، مع إصدار دليل محلي مختص بالسياحة، وتجهيز العديد من المنتجعات السياحية والفنادق.
ونوه صلاح إلى إقامة سوق للسياحة جمعت كل الشركات السياحية في السودان، من أجل التعرّف على السياحة في البحر الأحمر والتسويق لها، مبيناً أن مطار بورتسودان يستقبل خلال الأسبوع 9 رحلات عالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق