الثلاثاء، 13 فبراير 2018

إشادة بصندوق تنمية المحليات بنهر النيل ودعوة للتركيز على قيام مشاريع ذات عائد اقتصادي

وجه اللواء حقوقي حاتم الوسيلة والي ولاية نهر النيل راعي صندوق تنمية المحليات بنهر النيل بضرورة الاهتمام بالعمل الاستشاري والهندسي والفني لصندوق تنمية المحليات بالولاية بالتنسيق مع وزارة التخطيط العمراني بالولاية .
جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الأول لمجلس صندوق تنمية المحليات بالولاية بقاعة وزارة المالية بالدامر اليوم ، مثمنا المجهودات الكبيرة والمقدرة التي يبذلها الصندوق في مسيرة التنمية معبراً عن ارتياحه للانجازات التي حققها الصندوق خاصة علي صعيد خدمات التعليم والمياه والصحة والبنيات التحتية داعيا الي الاتجاه نحو تجويد الخدمات .
واستعرض الاستاذ عثمان احمد يعقوب وزير المالية والاقتصاد رئيس مجلس ادارة الصندوق بالولاية الخطوات التي تمضي لتطوير تجربة الصندوق من حيث الموارد والمشروعات .
من ناحيته أشاد المهندس محمد عبد الواحد وزير التخطيط العمراني نائب رئيس مجلس ادارة الصندوق بالولاية أشاد بأداء الصندوق وتميزه في إرساء تجربة تقدمها الولاية لبقية ولايات البلاد كنموذج ساهم في تحقيق التوازن التنموي .
وناقش الاجتماع بالتفصيل أداء العام السابق وخطة العمل للعام الحالي وفقا لما اجازها مجلس الولاية التشريعي .
كما اشاد الاجتماع بما تحقق من اداء خلال العام السابق حيث فاقت نسبة الاداء 97% وركزت المشروعات علي قطاع التعليم ونال القطاع مايفوق 48%وذلك لاهمية هذا القطاع .
وأشاد الاجتماع بأداء الصندوق المميز خلال العام السابق وما أحدثه من نقلة نوعية كبرى ونهضة تنموية وعمرانية كما وجه الاجتماع بالاهتمام بمجالات البيئة والتجميل والتشجير والتركيز علي تدريب وتأهيل الكوادر العاملة بالصندوق لتحقيق المزيد من النجاحات والحرص علي التوثيق لتجربة الصندوق والانجازات التي حققها خلال الأعوام السابقة منذ الانشاء كما سجل الاجتماع إشادة بالاداء المتميز للادارة التنفيذية للصندوق .وقررانعقاد الاجتماع التالى يوم الخميس المقبل بمحلية ابوحمد.
ويذكر بان تجربة الصندوق نالت اشادة الخبراء بالبنك الدولي في كيفية الاستغلال الامثل للموارد وتحقيق العدالة والتوازن التنموي والاستغلال الامثل للموارد وإرساء الشفافية وتحقيق الرضاء الاهلي للمواطن وبلغت مشروعاته منذ الانشاء مايفوق الاربعة آلاف مشروع وبدأت الادارة التنفيذية حاليا في توثيق التجربة المميزة والمتفردة عبر كتيب متكامل وفيلم وثائقي متكامل يحكي هذه التجربة وما احدثته من انجازات ونجاحات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق