الاثنين، 6 نوفمبر 2017

بدء أعمال مجلس الخبراء والعلماء السودانيين بالخارج الثلاثاء

أعلن جهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج، عن انطلاقة تدشين أعمال مجلس الخبراء والعلماء السودانيين بالخارج عبر انطلاقة أسبوع نقل المعرفة، الذي يُشكّل من نخبة من أبناء وبنات الوطن في مختلف المجالات المهنية والعلمية.
وقال الأمين العام لجهاز المغتربين، الدكتور كرار التهامي، في مؤتمر صحفي، الأحد، إن الأسبوع يقام خلال الفترة 7-13 نوفمبر الجاري، وإن المجلس هو حصاد مؤتمر الخبراء الذي عُقد في فبراير الماضي.
وأفاد التهامي أن الغرض من التدشين تنظيم العمل بصورة مؤسسة، والاستفادة من رفع الحظر الاقتصادي الذي كان مفروضاً على السودان بالقطاع المصرفي والزراعة والصناعة والاستثمار.
وأضاف "رفع العقوبات الأمريكية سوف يسهم بشكل كبير في نقل المعرفة والتكنولوجيا إلى السودان التي يحتاجها بالفعل في مرحلة الانفتاح القادمة"، وإن كثيراً من العقوبات كانت تقف في وجه نقل التقانة للسودان، خاصة في برامج "السوفت وير".
وأبان التهامي أن المؤتمر يناقش أربع ورش عمل تتمثل في "الأدوار المنتظرة للمصارف في السودان بعد رفع الحظر، والرؤية المستقبلية للزراعة، وسياسات وقانون الاستثمار في السودان، والتشريعات الوطنية وسن قانون نقل التكنولوجيا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق