الاثنين، 13 نوفمبر 2017

تحويل 4 مليارات دولار من مدخرات المغتربين لدولة جارة

كشف الأمين العام لجهاز المغتربين، د.كرار التهامي، عن تحويل مدخرات كبيرة للمغتربين خارج البلاد لدولة شقيقة تصل 4 مليارات دولار في فترة سابقة، أي في عام واحد حسب تقارير دولية.
وأشار خلال مخاطبته، الإثنين، ورشة كيفية الاستفادة من مدخرات المغتربين في تمويل مشروعات التنمية الصناعية ضمن فعاليات أسبوع نقل المعرفة، لوجود أموال تحتاج لمواعين وتوظيفها لمشاريع، داعياً الجهات المختصة لوضع سياسات وبيئة جاذبة لهذه الأموال.
وطالب بدراسة أسباب الضعف في الصناعة ومعالجة كافة الإشكالات في التقاطعات بين جهات الاختصاص المختلفة في السلطات الاستثمارية لدخول المغتربين في المجال، ودعا لأهمية الجرأة في الاستفادة من مدخرات المغتربين في الصناعة.
وحث التهامي الوزارة للمبادرة بذلك، والاستفادة من الصناعات الصغيرة في تطوير الاقتصاد. وقال إن هناك هواجس كثيرة من قبل المتعلمين بالتنظير وإعاقة نقل الصناعات الصينية الصغيرة للبلاد.
من جهته رأى مدير الاستثمار بوزارة الصناعة، عثمان صلاح الدين، أهمية رفع القدرة التنافسية للصادرات السودانية، وأعلن عن فتح الفرصة للمغتربين للدخول في الاستثمارات والصناعات الصغيرة خاصة في الجلود والنسيج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق